23‏/02‏/2012

رادارات ايرانية تنجح في رصد طائرات لا ترصدها الرادارات الاعتيادية


اعلن هنا اليوم ان منظومة من الرادارات الايرانية الحديثة نجحت في رصد طائرات العدو الوهمي التي لا يمكن رصدها بواسطة معظم الرادارات.
وجاء في بيان صادر عن المركز الاعلامي لمناورات (ثأر الله) الجوية ان "المنظومة الرادارية الحديثة المنتشرة في منطقة المناورات تمكنت من رصد الطائرات وطائرات من دون طيار التي لا ترصدها غالبية الرادارات المستخدمة في العالم".
واضاف ان "هذه الرادارات الموجودة في مقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي قامت بإرسال المعلومات التي استلمتها والتي تشتمل على الارتفاع والنطاق وسرعة المواجهة الى منظومة الدفاع الجوي الايراني حيث تم توجيه طائرات لتدمير طائرات العدو الافتراضي وتسجيل المعلومات المرتبطة بدخول هذه الطائرات المعادية عن طريق الرصد والرادارات المختلفة الثابتة والمتحركة".
واشار الى انه "من المهام التي تنوي القيام بها هذه الرادارات هي اختبار توجيه الصواريخ والقذائف من منظومات الدفاع الجوي لاستهداف طائرات العدو الافتراضي والتي تم اختبارها في المرحلة الثالثة من هذه المناورات".
وبدأت ايران قبل ثلاثة ايام مناورات جوية جنوب العاصمة الايرانية طهران اطلق عليها (ثأر الله) وتشارك فيها وحدات العمليات الاستخباراتية والقتالية ف يالجيش الايراني فضلا عن قوات من الحرس الثوري وقوى الامن الداخلي والقوات التعبئة الشعبية (البسيج).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق