22‏/03‏/2012

الداخلية الإماراتية توقع صفقة لشراء 200 آلية نمر من توازن


أبرمت وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة صفقة لشراء 200 آلية من نوع “نمر” من شركة توازن (Tawazun) القابضة، على هامش معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر (ISNR 2012)، والمقام حالياً في مركز أبوظبي للمعارض.
وتجسد الصفقة ثقة قوات الأمن في الإمارات بالمنتج الوطني، الذي بات ينافس أفضل المنتجات العالمية.
وتعد توازن القابضة الذراع الاستراتيجية لمجلس التوازن الاقتصادي في إمارة أبوظبي. وتأسست عام 2007 كوحدة استثمارية تابعة لمكتب برنامج التوازن الاقتصادي وتركزعلى تطوير الكفاءات التصنيعية والتكنولوجية، ونقل المعرفة على المدى الطويل، وتشكل إضافة قيمة لمواطني الدولة في التدريب وإيجاد فرص جديدة لهم.
وتتبنى شركة توازن استراتيجية استثمارية مصممة نحو الاستفادة من التغيير في الأسواق، وتهدف إلى تشجيع الشركات الوطنية الناشئة عبر تقديم الدعم المتواصل لها في توسعاتها المستقبلية.
يتم بناء آلية نمر من قبل شركة نمر لبناء السيارات (Nimr Automotive) المتفرعة من شركة توازن، وتتميز آليات نمر المتعددة الوظائف بالقدرة على تلبية مختلف احتياجات التطبيقات الأمنية والتكتيكية، وفي الظروف البيئية الصعبة من الصحراء إلى المنطق السكنية، وكذلك مهام التسلل التكتيكية، والمراقبة والاستطلاع الحدودي والدعم اللوجستي ومقاومة الشغب.
يمكن لآلية نمر لعب العديد من الأدوار، التي تشمل استخدامها كآلية مسلحة، أو مركبة خدمة لوجستية، أو مركبة إسعاف، أو مركز نقال للقيادة والتحكم، بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات الأخرى الأمنية والعسكرية.
تجدر الإشارة أن آلية نمر كانت شاركت في معرض ومؤتمر الآليات المدرعة الدولي (IAV 2012) الحادي عشر والذي أقيم الشهر الماضي بمدينة فارنبورو بالمملكة المتحدة خلال شهر شباط/ فبراير الماضي. وتم أثناء ذلك التوقيع على مذكرة اتفاق بين نمر للسيارات (Nimr Automotive) وبين شركة دي آر إس تكنولوجيز (DRS Technologies) الأميركية التابعة لمجموعة فينميكانيكا (Finmeccanica) الإيطالية.
بموجب المذكرة، تقوم الشركتان بالبحث في إمكانية تزويد آليات نمر التكتيكية بالأجهزة الإلكترونية وكذلك الأجهزة البصرية الإلكترونية ومعدات التحكم في الآلية وأجهزة الاتصالات التكتيكية التي تنتجها دي آر إس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق