15‏/05‏/2012

تجربة مقاتلة "سو-35 أس" الروسية من الجيل الجديد

تجربة مقاتلة

أفاد مصدر في مجمع الصناعات الحربية الروسية يوم 15 مايو/أيار ان المقاتلة "سو – 35 أس" الروسية الحديثة متعددة المهام من جيل 4 ++ ستتعرض بعد قليل لتجربة جديدة يتم فيها اختبار الأسلحة الجوية الذكية ورادارحديث. وتشارك في التجربة 6 طائرات من هذا النوع. وتتضمن التجربة إجراء اختبارات عديدة مما يتطلب تنفيذ تحليقات كثيرة.
وستحل المقاتلة "سو-35 أس" محل المقاتلة "سو 27 – أس أم 3" المشهورة.
وسيتسلم سلاح الجو الروسي بموجب الاتفاقية المعقودة مع مجمع الصناعات الحربية الروسي 48 طائرة من طراز"سو-35 أس". وسبق للنموذج الاول لهذه المقاتلة أن قام بتحليق تجريبي في مايو/آيار عام 2011. وتدل التجارب على ان المقاتلة "سو-35 أس" أكدت جودة مواصفاتها الفنية والتكتيكية كلها.
ويقول الخبراء ان مواصفاتها تفوق مواصفات المقاتلات التكتيكية من الجيلين 4 و 4+ مثل "رافال" و"أف – 16 " و"أف-18 " و"ميراج – 2000".
يذكر ان المقاتلة "سو-35 أس" مجهزة بعدد كبيرمن الاسلحة الحديثة المتوسطة والبعيدة المدى، بما فيها الاسلحة الذكية. كما إنها تتصف بقدرتها العالية على مواجهة الرادارات. ويسمح طلاؤها بتخفيض نسبة احتمال اكتشافها في الجو بمقدارعدة أضعاف بالمقارنة مع طائرات الجيل الرابع الاخرى. ويبلغ عمر استخدام الطائرة 30 سنة.
وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق أن الاسلحة الذكية المخصصة لمقاتلات الجيل الخامس قد تم نصبها في هذه الطائرة . وستتم تجربتها بعد قليل. . اما أختبار المواصفات الفنية والجوية للمقاتلة فدلت على أنها يمكن أن تبلغ سرعة 1400 كم في الساعة بالقرب من سطح الارض. أما مدى ارتفاع تحليقها فبلغ 18 كيلومترا. كما بلغ مدى اكتشاف الاهداف الجوية 400 كيلومتر.
وسيشهد عام 2012 تزويد سلاح الجو الروسي ب 48 طائرة من هذا النوع. وتنوي وزارة الدفاع الروسية شراء 90 مقاتلة "سو - 35 أس" المتعددة المهام حتى عام 2020.
وقد تم أول تحليق للطائرة " سو – 35" في 19 فبراير/ شباط عام 2008 . وفي اكتوبر/تشرين الاول عام 2008 أقلعت طائرة ثانية من هذا النوع ، وذلك في مدينة كومسومولسك على آمور، مما اتاح للشركة فرصة الاسراع في إنجاز برنامج التجارب والاختبارات الذي من شأنه أن يؤمن تصنيع الطائرة الجديدة وتسليمها إلى أصحاب الطلب الروس والاجانب في عام 2012 .
ويتم صنع طائرات "سو – 35 أس" فيمؤسسة "غاغارين" لصناعة الطائرات في مدينة كومسمولسك على نهر آمور بالشرق الأقصى الروسي. وذلك بمقتضى الاتفاقية المعقودة بين الشركة ووزارة الدفاع الروسية في أغسطس/آب عام 2009 في معرض "ماكس" للطيران والفضاء بموسكو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق