18‏/05‏/2012

قطر: مدرسة الاستخبارات والأمن تخرج 3 دورات للعنصر النسائي



برعاية مساعد رئيس الأركان للاستخبارات والأمن سعادة العميد طيار أحمد بن ناصر آل ثاني، احتفلت مدرسة الاستخبارات والأمن بتخريج 3 دورات: دورة الإدارة المتقدمة للعنصر النسائي، ودورة أمن المعلومات والوثائق للعنصر النسائي، ودورة الاستخبارات للعنصر النسائي. وهنأ مساعد رئيس الأركان للاستخبارات والأمن الخريجين، وأثنى على جهودهن ومثابرتهن خلال الدورة وتمنى لهن التوفيق والسداد في حياتهن العملية، ودعا الخريجات إلى نقل ما تعلمن إلى وحداتهن حتى تعم الفائدة لكافة قطاعات القوات المسلحة، وشكر كل من أسهم في إنجاح هذه الدورات وقيادة المدرسة لما بذلته من جهود وتطوير وتحديث خلال العام التدريبي وحثها على الاستمرار في هذا النهج.
وبدوره، قال قائد مدرسة الاستخبارات والأمن العميد الركن عبد العزيز سالمين الجابري: إن دورة الإدارة المتقدمة للعنصر النسائي، ودورة أمن المعلومات والوثائق للعنصر النسائي، ودورة الاستخبارات للعنصر النسائي شارك فيها إداريات من مختلف وحدات وصنوف القوات المسلحة، ورأى أن من أبرز نتائج الدورات الثلاث إبراز الدور الفعال للعنصر النسائي في مجال العمل الإداري بالقوات المسلحة، وإضافة إنجاز جديد من الإنجازات.
وأضاف أن اهتمام القوات المسلحة بدور المرأة القطرية لم يكن يوماً استثناء من طفرة التنمية الكبرى التي تشهدها بلادنا بل حازت أوفر الحظ والنصيب، لا سيما على الصعيد التقني الذي كان شغلنا الشاغل لما ندركه تمام الإدراك من أهمية تقدم المرأة في هذا المضمار.
وأكد أن مناهج هذه الدورات وضعت لتواكب الظروف والمستجدات في مواد الإدارة والحاسب الآلي وإدارة المكاتب والاستخبارات والأمن نظريا وعمليا، وأضاف «حرصنا على أن يتم التعاون مع نخبة متميزة من المعلمين الزائرين وأساتذة الجامعة ومعهد تدريب الشرطة ومعهد تدريب القوات المسلحة ومعهد التنمية الإدارية، فقدموا لنا خلاصة خبراتهم العلمية»، وتابع: «لقد تحركنا بثقة على جميع المحاور مدعومين بتوجهاتكم الحكيمة مسترشدين برؤياكم السديدة التي كانت كلمة السر في كثير مما سعينا إليه من تنمية وتطوير».
وقال مدير المدرسة للخريجات: «أهنئكم بنجاحكم ووصيتي لكنّ بعد تقوى الله أن تتفانوا في خدمة الوطن وقواتكم المسلحة، فسرن متسلحات بالعلم والإيمان والجد والاجتهاد ومكارم الأخلاق، فإن قواتكم المسلحة تحتاج علمكن وعملكن، واعلمن أن خطوات التفوق تظل نبراسا لنجاح قادم». وتوجه الجابري بالشكر والتقدير لسعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس أركان القوات المسلحة على دعمه الكامل لمسيرتنا التعليمية بما يعود بالنفع على قواتنا المسلحة.
ومن جهته، رحب كبير المعلمين بالوكالة النقيب خالد عبد الله آل ثاني بتشريف مساعد رئيس الأركان للاستخبارات والأمن سعادة العميد طيار أحمد بن ناصر آل ثاني لحفل التخريج، وقال: إن دورة الإدارة المتقدمة للعنصر النسائي عقدت لمدة 8 أسابيع بإجمالي 280 ساعة بمشاركة 15 دارسة من مختلف الوحدات، وأشار إلى أن دورة أمن المعلومات والوثائق للعنصر النسائي استمرت 3 أسابيع بإجمالي 105 ساعات دراسية بمشاركة 19 دارسة من مختلف الوحدات، ولفت إلى أن دورة الاستخبارات للعنصر النسائي عقدت لمده أسبوع بإجمالي 35 ساعة دراسية بمشاركة 10 دارسات.
وشكرت الدارسات في كلمتهن قائد مدرسة الاستخبارات والأمن وهيئة التدريس على جهودهم الكبيرة من أجل الحصول على أكبر فائدة من الدورات.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق