18‏/05‏/2012

أسلحة كورية إلى سورية

الوضع في سورية

أشار تقرير أممي إلى أن كوريا الشمالية تورد أسلحة إلى النظام السوري، في خرق للعقوبات الدولية المفروضة عليها، وعلى سورية، فيما جدد رئيس الوزراء القطري، حمد بن جاسم آل ثاني، دعوتَه دمشق لوقف عمليات قتل المدنيين، والبدء بتطبيق خطة أنان.

وقال فريق خبراء تابع للأمم المتحدة، في تقرير حول التزام كوريا الشمالية بالعقوبات الدولية المفروضة عليها، إن الفريق يدرس تقارير عن محاولات بيونغ يانغ إرسال شحنات أسلحة إلى سورية.
وذكر فريق الخبراء أن بيونغ يانغ استمرت في تجاهل العقوبات المفروضة عليها من خلال عدة انتهاكات، منها مبيعات غير مشروعة للأسلحة إلى دمشق، إلا أن التقرير لم يتحدث عن أي انتهاكات تنطوي على نقل مواد نووية أو مواد متصلة بأسلحة الدمار الشامل أو صواريخ ذاتية الدفع.
ومن ناحية أخرى، جدد رئيس الوزراء القطري، حمد بن جاسم آل ثاني، دعوتَه دمشق لوقف عمليات قتل المدنيين، والبدء بتطبيق خطة الموفد الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية، كوفي أنان.
وأكد في مؤتمر صحافي مشترك، مع نظيره البلغاري، أن عمليات القتل تتواصل رغم الدعوة الدولية لوقف "حمام الدم"، مشدداً على ضرورة التزام حكومة دمشق بوقف العنف حتى يمكن التطرق إلى مناقشة النقاط الأخرى في المبادرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق