16‏/05‏/2012

نجاح طائرة الصهريج A330 MRTT باختبار تزويد طائرة A400M بالوقود جواً



أنجزت طائرة النقل العسكري من الجيل الجديد طراز إيه 400 أم (A400M) من شركة إيرباص ميليتاري (Airbus Military) عملية محاكاة للتزود بالوقود جواً انطلاقاُ من طائرة النقل والصهريج المتعددة الأدوار إيه 330 أم آر تي تي (A330M MRTT) صنع Airbus Military.
هذا وقد قامت طائرة A400M بأكثر من 30 عملية توصيل بواسطة خرطوم الإرضاع الذي يمتد من وحدة إعادة التزويد بالوقود (FRU) الموجودة في جسم طائرة A330MRTT. لم يتم ضخ أي كمية من الوقود، ولم تجرِ أية عملية تزويد بالوقود فعلية خلال هذه التجارب، التي كانت مجرد عملية "توصيل جافة" حسب تعبير بيان الشركة الذي حصل موقع الأمن والدفاع العربي على نسخة منه.
وتجدر الإشارة إلى أن طائرة A330MRTT التي اشتركت في هذه التجارب هي إحدى الطائرات التي سوف يتم تسليمها إلى سلاح الجو البريطاني، حيث يطلق عليها اسم فويجر (Voyager)، والتي سوف تشكل جزءًا من البرنامج المستقبلي لطائرات الصهريج الإستراتيجية هناك.

هذا وتستعمل وحدة التزويد من جسم الطائرة FRU لإعادة تزويد الطائرات الكبيرة الحجم على غرار طائرة A400M، وقد برهنت هذه التجارب عن ثبات كلتي الطائرتين عندما تحلقان ضمن تشكيل جوي متلازم وعند القيام بعمليات إعادة التزويد بالوقود.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق