14‏/05‏/2012

القوات البريةّ الإيرانية تبدأ مناورات للحفاظ على جهوزيّتها في شمال شرق البلاد


أعلنت القوات البريّة الإيرانية أنها ستجري مناورات في شمال شرق البلاد، بهدف الحفاظ على جهوزية وحداتها وقدراتها القتالية، بدءاً من 14 أيار/ مايو، وتستمر 3 أيام.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، في 14 أيار/ مايو، عن عن قائد القوات البریة في للجیش الإیراني، العمید أحمد رضا بوردستان، قوله إن قوة الرد السریع للجیش الإیراني ضد أي تهدید عسكري خارجي ستُستعرض بكل قوة.

وأضاف بوردستان، في 14 أيار/ مايو، في تصریح للصحفیین من منطقة بیرجند للعملیات، أنه نظرا لمشاركة القوات البریة والجویة والدفاع الجوي للجیش في هذه المناورات، فإن إیجاد التنسیق بین القوات الثلاث وتشكیل لجنة مشتركة للمناورات، مُدرج ضمن أهدافنا في المرحلة القادمة.
وأشار إلی البدء بنشر واستقرار القوات المشاركة بالمناورات، وقال إن المرحلة الأساسیة للمناورات ستنطلق في 15 أيار/ مايو، في المنطقة العامة لحدود بیرجند ودرح وسربیشه، ولمدة 48 ساعة.
وقال قائد القوات البریة للجیش الایراني إن المرحلة الأولى لمناورات العام الماضي (2011)، جرت في المنطقة العامة لجنوب شرق البلاد بنجاح.
وأضاف العمید بوردستان أنه نظرا لدخول ایران مرحلة جدیدة من التهدیدات الموجهة ضدها، فإنه من الضروري إجراء مثل هذه المناورات وعرض قدرات إیران الدفاعیة.
وكان مساعد القوات البریة لشؤون العملیات التابعة للجیش الإيراني، العمید غلام علي غلامعلیان، أعلن عن إجراء القوات البریة المنتشرة في شمال شرق البلاد مناورات "جعفر الطیار"، في منطقة خراسان الجنوبیة.
وأضاف غلامعلیان أن "هذه المناورات تهدف إلى المحافظة على الجهوزیة وارتقاء القدرات القتالیة للوحدات العسكریة المنتشرة في هذه المنطقة، إضافة إلى تطبیق التدريبات النظرية التي تلقتها الوحدات".
وأشار إلى أن إجراء هذه المناورات جزء من البرامج السنویة للقوات البریة التابعة للجیش، وتهدف إلى تقییم مستوی قدرات الوحدات خلال المهام التي یتم تحدیدها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق