18‏/05‏/2012

السعودية تنوي افتتاح أول مركز تدريب لقوات العمليات الخاصة على القتال في المناطق الجبلية


تنوي المملكة العربية السعودية افتتاح أول مركز تدريب لقوات العمليات الخاصة على القتال في المناطق الجبلية، بحسب قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة السعودية، الأمير اللواء الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود،.
ويدعى المركز باسم "مركز الأمير سلمان الخاص للحرب الجبلية"، ويقع بين مدينة الطائف والباحة التي تشبه تضاريسها إلى حد كبير تضاريس جبال عسير اليمنية، وتلائم جميع تضاريس العمليات القتالية الجبلية.
وذكر الأمير فهد بن تركي، في مقابلة مع صحيفة "الجزيرة" السعودية، أن المركز الذي أعد كادره التدريبي كاملا، سيكون جاهزا خلال أشهر قليلة لتدريب جميع أنواع الوحدات الخاصة، سواء التابعة لوزارة الدفاع السعودية أو الداخلية، بالإضافة إلى متدربين من قوات دول مجلس التعاون الخليجي، غير أنه لم يشر إلى قدرة المركز الاستيعابية.
وشاركت قوات مكافحة الإرهاب وقوات العمليات الخاصة السعودية في عمليات عدة، إستغرق بعضها أياما عدة داخل وخارج المملكة، سواء للتصدي لعناصر القاعدة أو الحوثيين.
وكان الأمير فهد بن تركي زار "مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة KASOTC" ومعرض "سوفكس"، واطلع على جزء من مناورة "الأسد المتأهب" العسكرية التي تجري في الأردن بمشاركة 17 دولة، من بينها المملكة العربية السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق