24‏/05‏/2012

قطر: نائب الأمير يكرّم المشاركين في قوة الواجب القطرية بليبيا

حضر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد نائب القائد العام للقوات المسلحة حفل تكريم المشاركين في قوة الواجب القطرية بليبيا الذي أقيم في ميدان معسكر الدحيليات بالشحانية صباح اليوم.
في بداية الحفل عزف النشيد الوطني ثم قام سمو نائب الامير ولي العهد باستعراض طابور المشاركين في قوة الواجب .. ثم صافح سموه الضباط والافراد المشاركين في قوة الواجب .
وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ألقى سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس أركان القوات المسلحة كلمة رحب فيها بتشريف سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد نائب القائد العام " حفظه الله " حفل تكريم المشاركين في قوة الواجب في ليبيا.
واشار الى ان القوات المسلحة القطرية وبتكليف من سمو الامير المفدى " حفظه الله " قامت بمهام توجيهية وتدريبية وتنظيمية وبعمليات انسانية من اغاثة واخلاء طبي اثناء العمليات في ليبيا وقد قدمت القوات المسلحة القطرية وكل من شارك معها من جهات امنية ومدنية الصورة المشرفة لدولة قطر لوقوفها الى جانب الشعب الليبي في الظروف الصعبة التي مر بها وذلك لرفع الظلم عن المظلوم .
واعرب عن شكره لسمو نائب الامير ولي العهد على ما بذله من جهد متواصل والاشراف على جميع الاعمال والمهام والأنشطة التي تم تكليف المشاركين بها مما كان لها الأثر الكبير على تنفيذ جميع المهام التي أوكلت لها .. متمنيا للقوات المسلحة وللجهات الامنية والمدنية كل تقدم وتطور ونجاح في ظل قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير البلاد المفدى القائد العام للقوات المسلحة وسمو ولي العهد الامين.
ثم ألقى سمو نائب الامير ولي العهد نائب القائد العام للقوات المسلحة كلمة بهذه المناسبة نوه فيها بأن حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى قد اتخذ قرارا شجاعا بالوقوف الى جانب الشعب الليبي الشقيق في محنته حين كانت قوات النظام السابق تتقدم نحو بنغازي لارتكاب مجزرة بحق الشعب الليبي الذي انتفض من أجل حقوقه المشروعة.
ولفت سموه الى ان القرار لم يكن سهلا ولكنه كان قرارا تاريخيا وحاسما ترتب عليه العمل ليلا ونهارا لنصرة الشعب الليبي، وقال ان الرهان على نصرة الحق قد نجح وتم تنفيذ المهام بهدوء وتواضع وفي ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد.
وأضاف سمو نائب الامير ولي العهد نائب القائد العام للقوات المسلحة "انه بمثل عزيمتكم وارادتكم سوف تواصل قطر طريق التطور وبناء الدولة الحديثة وطريق التنمية المستدامة لصالح شعبنا" .. موضحا " ان قطر لا تتدخل في شؤون الدول الاخرى وليست وظيفتنا ولا يخطر ببالنا تغيير نظام أو فرض نظام سياسي على أحد.. الشعب الليبي هو الذي خرج مطالبا بحقوقه وهو الذي ناضل وضحى وقدم الشهداء ونحن وقفنا معه دون قيد او شرط ضد القتل بالجملة".
وبعد ذلك ألقى السيد سالم قنان نائب رئيس المجلس الانتقالي الليبي كلمة نيابة عن سعادة المستشار مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس حيا فيها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ولي العهد وحكومة قطر والشعب القطري لوقوفهم مع الشعب الليبي في ايام المحنة .. ناقلا تحيات الشعب الليبي ورئيس المجلس الانتقالي واعضائه وحكومته الى الشعب القطري .
وقال " نكرم في هذا اليوم رجالا كانوا على الموعد يوم انتفض الشعب الليبي وقام بثورة 17 فبراير لبوا النداء وفزعوا لنصر الثورة وامتزجت الدماء دماء الشهيد على حسن الجابر وغبرت تراب ليبيا اقدام هؤلاء الابطال دخلوا الى جميع الجبهات وجميع المدن والقرى وبقوا في كل الجبهات حتى انتصرت الثورة " .
كما وجه الشكر لأهل قطر وابطالها قائلا " لن نجحد ولن ننكر موقف قطر الشقيقة هذه الدولة التي اعطت لثورة ليبيا كل ماتملك ووقفت في كل مكان فهنيئا لهذا الشعب البطل الذي سوف يكتب له التاريخ باحرف من نور هذه المواقف وسبيقى على مر الزمن والسنين تاريخه ناصع امام الشعب الليبي فهنيئا لكم ايها الشعب القطري نحن اخوة للأبد" .
ثم ألقيت عدد من الكلمات المتلفزة .. وبعد ذلك تم عرض فيلم عن جهود الوحدات المشاركة في قوة الواجب خلال الثورة الليبية والدور المنوط بها في حفظ السلام والامن للمدنيين الليبيين بالتعاون مع قوات حلف الناتو بالاضافة الى المساهمة في عمليات الاخلاء الطبي ونقل الجرحى والمصابين والمساعدات الانسانية في المناطق المحاصرة والمعزولة .
وفي ختام الحفل قام طابور المشاة والآليات العسكرية التي شاركت في قوة الواجب في ليبيا بالاستعراض أمام سمو نائب الامير ولي العهد .. وشهد سموه عرضا للقفز المظلي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق