24‏/05‏/2012

الأردن: القائد الأعلى يتابع تمرينا عسكريا مشتركا

عرض الصور

تابع جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة في احد ميادين التدريب في منطقة الشيدية /جبال البتراء اليوم مجريات التمرين العسكري الذي نفذته القطعات المشاركة في تمرين (الأسد المتأهب 2012) .

وفي بداية التمرين استمع جلالة القائد الأعلى بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن وعدد من كبار ضباط الدول المشاركة الى إيجاز تناول مجريات التمرين العسكري المشترك الذي يشارك فيه عدد من وحدات القوات المسلحة الأردنية والدول المشاركة في التمرين والاجراءات المتخذة لتنفيذه .

وشاهد جلالته مجريات التمرين الذي اشتمل على رمايات نفذتها طائرات من سلاح الجو الملكي المقاتلة والعامودية وعدد من الدول المشاركة في التمرين وتطبيقات لفعالية الهجوم المعاكس ورمايات بالذخيرة الحية من مختلف اسلحة المشاة والدروع والمدفعية وأبدت الوحدات والتشكيلات المشاركة مهارة عالية في تنفيذ مهامها لمختلف مراحل التمرين ودقة في إصابة ألأهداف وتنسيق العمليات الجوية المشتركة وإصابة الأهداف الأرضية .

وفي نهاية التمرين ابدى جلالة القائد الأعلى إعجابه بالمستوى المتميز والاحتراف الذي وصلت إليه التشكيلات والوحدات المشاركة بالتمرين واستعدادها للقيام بالواجبات الموكولة لها .

وحضر التمرين عدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة وكبار ضباط القوات المسلحة .

يشار الى أن التمرين الذي ابتدأ في السابع من أيار ويستمر لغاية 30 أيار الحالي يشارك فيه 19 دولة وحوالي 12 ألف مشارك يعبر عن المصالح المشتركة بين الدول المشاركة ويعتبر الأكبر حجما في تاريخ القوات المسلحة ، ويأتي ضمن الخطط التدريبية مع جيوش الدول الشقيقة والصديقة ويركز على رفع الكفاءة للضباط وضباط الصف والأفراد من خلال التركيز على التدريب النوعي للتعامل مع كافة التهديدات وعمليات مكافحة الإرهاب وإدارة الأزمات .

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق