23‏/05‏/2012

الجيش البريطاني يتحكم بالمجال الجوي للندن للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية


سيتولى قادة الجيش البريطاني مسؤولية التحكم بالمجال الجوي للعاصمة لندن للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، خلال دورة الألعاب الأولمبية صيف العام الحالي.
وقالت صحيفة "التايمز"، في عددها الصادر في 23 أيار/ مايو، إن مسؤولي الدفاع البريطانيين يأملون أن تساهم الخطوة بمنع وقوع هجوم إرهابي على العاصمة خلال أولمبياد لندن.
وأضافت أن مراقبين عسكريين سيعملون في الهيئة الوطنية لمراقبة الحركة الجوية، في مقاطعة هامبشاير، خلال أولمبياد لندن، لرصد منطقة تمتد من شمال مدينة لوتون وحتى مدينة برايتون الساحلية في الجنوب، ومدينة ريدينغ في الغرب.
وأشارت الصحيفة إلى أن مراقبي الحركة الجوية المدنيين سيواصلون عملهم بتوجيه طائرت الركاب من وإلى مطارات لندن، في حين سيتولى المراقبون العسكريون مسؤولية السيطرة الكاملة على المجال الجوي للعاصمة لندن، وتطهيره في حال تم اختطاف طائرة، من خلال إعادة توجيه الطائرات الأخرى بعيداً عن الطائرة المنكوبة.
ونسبت إلى المدير العام لمحطة لندن في الهيئة الوطنية لمراقبة الحركة الجوية، بول هاسكينز، قوله "هذه العملية سيديرها الجيش البريطاني من خلال مراقبيه وإجراءاته، وستقوم الهيئة بتوفير معدات التشغيل له".
وكان سلاح الجو الملكي البريطاني نشر هذا الشهر مقاتلات من طراز تايفون، في قاعدة جوية قريبة من العاصمة لندن للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، لحماية الألعاب الأولمبية.
كما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أنها ستنصب منظومة صواريخ أرض - جو في 6 مواقع في لندن، لحماية الألعاب الأولمبية من هجوم على غرار 9/11 في الولايات المتحدة.
وستنطلق فعاليات أولمبياد لندن في 29 تموز/ يوليو، وتستمر حتى 12 آب/ أغسطس من العام الحالي، وسيليها الأولمبياد الخاص بأصحاب الاحتياجات الخاصة من 20 آب/ أغسطس، وحتى 9 أيلول/ سبتمبر 2012.
وستنشر وزارة الدفاع البريطانية ما يقرب من 10.500 جندي من القوات المسلحة وجيش الاحتياط للمساعدة في توفير الأمن لأولمبياد لندن، من بينهم عناصر مسلحة من القوات الخاصة ترتدي ملابس مدنية وقناصة، إلى جانب 20 ألف حارس أمن من القطاع الخاص حماية المواقع الأولمبية في لندن ومدن أخرى، كما تم نشر حاملة المروحيات "أوشين" في مياه نهر التايمز بالقرب من القرية الأولمبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق