23‏/05‏/2012

الولايات المتحدة تمنح إسرائيل مساعدات عسكرية غير مسبوقة فى تاريخها

الاسلحة المتطورة التى سترسلها أمريكا لإسرائيل

ذكرت عدد من الصحف الإسرائيلية الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، أن أعضاء من الكونجرس فى الولايات المتحدة الأمريكية مهتمون بتوسيع المساعدات لإسرائيل بشكل غير مسبوق لتطوير قدراتها للعمل ضد إيران.

وأشارت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية ومجلة "ديفينز نيوز" الأسبوعية العبرية إلى أن الولايات المتحدة كانت قد وعدت بتقديم مساعدات بنحو مليار دولار لدعم منظومة القبة الحديدية إلى جانب المساعدات السنوية التى تقدر بنحو 3 مليارات دولار، بينما يعد أعضاء الكونجرس قانوناً لتوثيق التعاون العسكرى بين الولايات المتحدة وإسرائيل لعام 2012.
ويتضمن القانون المطروح للتصويت فى مجلس الشيوخ الأمريكى، تعاوناً استخبارياً عبر الأقمار الصناعية، ونقل طائرات للتزود بالوقود، ونقل المعدات العسكرية التى استعملت فى حرب العراق لإسرائيل، والتسريع فى الخطوات لإنتاج الطائرات الحربية المستقبلية من طراز F35 ومنح إسرائيل أسعاراً مخفضة لاقتنائها.

ويظهر فى القانون أيضا بند إضافى يتعلق بـ"الأسلحة الخاصة" تنقلها الولايات المتحدة لإسرائيل، كما يدعو القانون لزيادة مهام إسرائيل فى حلف الناتو، بما فيها زيادة التواجد فى البحر المتوسط والمشاركة فى التدريبات.

وأشارت الصحف العبرية إلى أن هناك توقعات بأن يتم تمرير القانون الجديد فى مجلس الشيوخ بغالبية ساحقة، علما بأن أكثر من نصف أعضاء الكونجرس شركاء فى صياغة هذا القانون.

ونقلت المجلة العبرية عن جونى إيزكسون السيناتور الجمهورى من ولاية جورجيا "إنه فيما يتعلق بأمن إسرائيل ليس هناك فرق بين مواقف الجمهوريين والديمقراطيين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق