17‏/05‏/2012

حريق ضخم لتفجير إسرائيل ألغام على حدود الأردن



أعلن الدفاع المدني الأردني، أن كوادره بالتعاون مع الجيش وبلديات في المنطقة حالت دون امتداد حريق كبير شب في ساعة متأخرة من مساء أمس في غور الأردن في منطقة "دير علا"، الذي التهم 150 دونماً من المحاصيل الزراعية، بسبب قيام الجيش الإسرائيلي بتفجير ألغام زرعها في المنطقة الحدودية لنهر الأردن، فيما ساعدت الرياح وعوامل أخرى في انتشاره على امتداد أوسع.
وأوضح الدفاع المدني الأردني في الأغوار في بيان صحفي، أن لجاناً مختصة بدأت بحصر الأضرار وإجراء تحقيق مفصل حول الحريق الذي يتكرر حدوثه جراء لجوء الجيش الاسرائيلي لإحراق الأعشاب والشجيرات في المناطق الحدودية التي تتكرر بين الحين والآخر في منطقة وادي الأردن تمهيداً لرفع التقرير إلى الحكومة الأردنية.
وكان الأردن قد طلب من إسرائيل مسبقاً التقيد بكميات المتفجرات المتفق عليها أثناء عمليات تفجير الألغام في الجهة المحاذية لنهر الأردن حفاظاً على السلامة العامة للمواطنين والتجمعات السكانية في المنطقة.
يذكر أن الحرائق الإسرائيلية لا تتسبب وحدها في تدمير المزروعات في الجانب الأردني من الحدود في الأغوار التي تعتبر سلة غذاء الأردن أنما أيضاً جراء اقتحام قطعان الخنازير الإسرائيلية العابرة الحدود، المزروعات الأردنية واتلافها وتخريبها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق