23‏/05‏/2012

بريطانيا تدرس خيار الحرب مع ايران

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

قالت الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) الاربعاء٢٣/٥/٢٠١٢ ان وزراء الحكومة البريطانية يناقشون الدور الذي يمكن ان تقوم به البلاد في مواجهة عسكرية محتملة في الشرق الاوسط بسبب برنامج ايران النووي.

ويدرس الوزراء ما اذا كان اي تدخل من جانب بريطانيا سيكون قانونيا اذا انهارت المحادثات مع ايران وقصفت اسرائيل المنشآت النووية الايرانية. وجاء في التقرير ان هذه الخطوة يمكن ان تؤدي الى اشعال حرب أوسع في المنطقة واغلاق مضيق هرمز وهو ممر ملاحي رئيسي لشحن النفط.

وذكرت بي.بي.سي وفقا لوكالة "رويترز" ان بريطانيا تدرس عددا من الخيارات من الدعم الدبلوماسي لاسرائيل الى مشاركة البحرية الملكية البريطانية في المنطقة.

ولم يتسن على الفور الوصول الى الخارجية البريطانية للتعليق.

وتجتمع القوى العالمية في بغداد يوم الاربعاء مع ايران لاجراء محادثات حول برنامجها النووي وصرح مسؤولون بان التحالف الذي يقوده الغرب مستعد لطرح وسيلة للمضي قدما اذا أبدت ايران رغبة في الحد من برنامجها النووي بطريقة تتسم بالشفافية.

وقال مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة يوم الثلاثاء انه يتوقع التوقيع على اتفاق قريبا يسمح باطلاق تحقيق في الانشطة النووية الايرانية المشتبه بها عقب زيارة لطهران.
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق