13‏/05‏/2012

بمشاركة الجيش ووزارة الداخلية .. الحرس الوطني الكويتي ينفذ تمرين نصر

بدء فعاليات تمرين نصر (10) في الحرس الوطني

بدأت في الحرس الوطني صباح اليوم بميدان التدريب التشبيهي في معسكر كاظمة فعاليات تمرين مراكز القيادة والتمرين الميداني نصر (10) - CPX10- بحضور مساعد مدير التمرين مدير مديرية العمليات والخطط العميد الركن خالد سعود عايد ، حيث تم عرض خطط تمرين مراكز القيادة في اليوم الاول للتمرين الذي تم بالتنسيق والتعاون مع الجيش ووزارة الداخلية وشركة MPRI الامريكية .
وقد صرح مساعد مدير التمرين العميد الركن خالد سعود عايد بان هذا التمرين يأتي بناء على التعليمات التنظيمية للتدريب القتالي والخطة الزمنية للتدريب القتالي عن العام 2011- 2012 للحرس الوطني وتوجيهات سمو رئيس الحرس الوطني ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني وسعادة وكيل الحرس الوطني .
واضاف ان التمرين يهدف الى تدريب القادة الضباط على عمليات التحضير والتخطيط والتنفيذ للعمليات المستقلة والتدريب على اسلوب حل المعاضل وادارة الازمات ، وتدريب القادة على جميع المستويات على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة وسرعة اتخاذ القرارات المناسبة لمعالجتها والتركيز على تنمية العمل بروح الفريق والتدريب والتعاون المشترك .
و اشاد العميد الركن خالد سعود عايد بمشاركة الجيش ووزارة الداخلية وشركة MPRI الامريكية في التمرين بما يجسد روح التعاون والتنسيق المستمر من جهة ويؤكد وحدة الصف من جهة اخرى .
واشار الى ان فعاليات التمرين الذي تنظمه مديرية العمليات والخطط ستستمر حتى يوم الخميس المقبل 17 / 5 / 2012.
حضر التمرين عن قيادة الشؤون الامنية العميد الركن زيد محمد زيد ، وعن قيادة الدعم اللوجستي العميد الركن فالح شجاع فالح، وعن قيادة الشؤون العسكرية العميد الركن نادر شيهان حجيل والقادة والضباط الممثلون للوحدات المعنية بالحرس الوطني وعدد من القادة والضباط من الجيش ووزارة الداخلية وشركة MPRI الامريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق