14‏/05‏/2012

إنشاء معهد لتدريب السعوديين على صناعة وصيانة الطائرات بأنواعها خلال عامين

alt
 



كشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص عن إنشاء معهد في المملكة، يُمكّن الشباب السعودي من التدريب على صيانة الطائرات وصناعتها، سواء أكانت طائرات مقاتلة أم طائرات نقل.
وبحسب صحيفة الشرق، أوضح الغفيص أن المتدربين سيخضعون في المعهد لبرامج دولية، ليتم تخريجهم بشهادات عالمية، معادلة للشهادات التي يمنحها المعهد الأم (معهد بوينج) في أمريكا.
وأعطى موعداً خلال عامين، ليتم إنشاء المعهد الخاص بالتدريب على صناعة وصيانة الطائرات في المملكة، سواءٌ طائرات مدنية أم عسكرية، وسيحصل خريجو هذا المعهد على شهادات معتمدة من معهد بوينج للطائرات في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال: "لدينا شراكة في مجال صيانة الطائرات مع شركة بوينج العالمية لصناعة الطائرات وسنقوم بتشغيل معهد لهذا النشاط خلال عامين، في حين يوجد معهد آخر في مجال صيانة المطارات مع هيئة الطيران المدني في جدة".
وأضاف: "خلال عامين سننتهي من مبنى خاص للمعهد ليتمكن الشباب السعودي من التدريب على صيانة الطائرات وصناعتها، سواءٌ أكانت طائرات نقلٍ أم طائرات مقاتلة، هؤلاء الخريجون سوف يتخرجون بشهادات دولية معادلة للمعهد الأم (معهد بوينج) في أمريكا، وبحول الله سنوفر بيئة عملية راقية ومغرية ومحفزة".
وأحصى الغفيص المشروعات التي تعمل المؤسسة على تأسيسها بأكثر من 250 مشروعا، بكُلفةٍ مالية تجاوزت عشرة مليارات ريال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق