23‏/06‏/2012

بالصور.. مروحيتان بلاك هوك على بُعد متر واحد في مناورة "الرجل الأعمى"

بالصور.. مروحيتان على بُعد متر واحد في مناورة "الرجل الأعمى"

في مناورة "الرجل الأعمى" القاتلة هذا الأسبوع اقتربت طائرتا هليكوبتر "بلاك هوك" لمسافة متر واحد بين مروحيتيهما، حتى صرخ مشاهدو العرض الجوي في قاعدة "كولومبيا" الجوية الأمريكية، وظنوا أنهما في طريقهما للاصطدام.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن مناورة "الرجل الأعمى" بدأت بوقوف ثلاث طائرات هليكوبتر للحظات على ارتفاع مترين ونصف المتر فقط من الأرض، ثم انطلقت بعدها على صوت موسيقى "المنطقة الخطرة" من فيلم "توب جن"، وفي لحظة معينة أرادت طائرتان تحية جمهور الحاضرين؛ فاقتربتا لمسافة متر واحد بين مروحيتيهما.

ونقلت الصحيفة عن المعلّق على المناورات قوله: "إن ثلاث طائرات هليكوبتر تلعب معاً لعبة (الرجل الأعمى)؛ فتقترب الطائرات بأقصى سرعة؛ لتصبح مراوحها على بُعد ملليمترات من بعضها".

وأضاف: "فرصة وقوع حادث أصبحت عالية، وأي خطأ صغير في التقديرات سيُشعل الطائرتين في ثوان.

لا بد أن طياري هذه الطائرات قد توقفوا للحظات في رد فعل متوقع يتأملون ما أقدموا عليه".

وقد التقط المصوِّر أوليفر إيمج (33 عاماً) هذه الصور وهو يشعر بالذهول، فيما اختلطت مشاعر المشاهدين على الأرض؛ فبعضهم لم يتحمل وأدار وجهه بعيداً رافضاً المشاهدة، فيما صرخ آخرون وهم ينظرون متوقعين الأسوأ. وقالت الصحيفة: إن قاعدة "كولومبيا" تقدم هذا العرض يوماً واحداً كل عامين، بينما يقضي الطيارون بقية الوقت في التدريب وعمليات الإنقاذ.












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق