26‏/06‏/2012

إسرائيل تزوّد لواء دباباتها بنظام تروفي المضاد للصواريخ والقذائف


إستكملت قيادة الجيش الإسرائيلي تحديث لواء كامل من دبابات "ميركافا 4" (اللواء 107)، وتزويده بنظام الحماية "تروفي" (السترة الواقية)، بحسب بيان عسكري.
ويوفر النظام المحدّث من قبل شركة "رافاييل لأنظمة الدفاع المتقدمة" Rafael، حماية بزاوية 360 درجة ضد الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات وقذائف الـ"آر.بي.جي"، وقذائف الدبابات الفتاكة.
ويزن نظام "تروفي" 800 كلغ، ويحتوي على رادار من إنتاج شركة "الصناعات الجوية الإسرائيلية" IAI، وهو موصول بأربع مستشعرات مثبتة على مقدمة ومؤخرة وجوانب سطح الدبابة، حيث يستطيع الرادار اكتشاف التهديدات وتتبعها.
وبعد تشخيصها على أنها أهداف تشكل خطرا حقيقيا، وتفعيل أحد القاذفين المضادين المنصوبين على الدبابة، يتم اعتراض الصواريخ المهاجمة بإطلاق عدد كاف من القذائف المضادة التي تبطل مفعول الرؤوس الحربية، وتدمّرها.
وتفكر قيادة الجيش الإسرائيلي في استخدام نظام "تروفي" في دبابات "ميركافا 3" المستخدمة في مقدمة جبهات القتال، أو الأماكن الخطرة كالحدود مع قطاع غزة.
ويُعتبر نظام "تروفي" ثمرة عقد من جهود التعاون بين شركتي "رافاييل لأنظمة الدفاع المتقدمة" و"الصناعات الجوية الإسرائيلية" إلتا غروب، وهو يعمل بفاعلية ليلا ونهارا في ساحات المعارك في المناطق المأهولة، وفي أحوال الطقس كافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق