26‏/06‏/2012

الإمارات تستلم طائرة النقل الاستراتيجي C-17 Globemaster III السادسة


تسلمت القوات الجوية والدفاع الجوي للإمارات العربية المتحدة طائرة سي- 17 غلوبماستر 3 C-17 Globemaster III السادسة والأخيرة من شركة بوينغ Boeing في وقت سابق من الشهر الحالي، وذلك في منشآت التجميع النهائي لشركة بوينغ الكائنة في لونغ بيتش / كاليفورنيا.
تكمل عملية التسليم هذه الاتفاقية التي تم الإعلان عنها في السادس من كانون الثاني يناير 2010 لشراء 6 طائرات نقل جوي متقدمة لتحديث قدرات النقل الجوي العسكرية للإمارات العربية المتحدة. وقد قامت شركة بوينغ بتسليم 4 من طائرات C-17 هذه إلى الإمارات في العام 2011، أما الطائرة الخامسة فقد قامت بتسليمها في شهر أيار/ مايو الماضي.
بوب سيسلا نائب رئيس بوينغ لشؤون النقل الجوي ومدير برنامج طائراتC-17 يقول في هذا الصدد:" بعد كل عملية تسليم تمضي طائرات C-17 الخاصة بالإمارات العربية المتحدة للقيام بالمزيد من العمليات الإنسانية وبالمهام الإنقاذية استجابة لنداءات الاستغاثة من الكوارث، ولتقوم بعمليات الإجلاء الطبي الذي أنقذ العديد من الأرواح. ونحن جد فخورون بتسليم طائرة C-17 أخرى تدعم وتقوي قدرات وإمكانات القوات الجوية والدفاع الجوي للإمارات العربية المتحدة للقيام بالعمليات الحاسمة للنقل الجوي حول العالم."
وتعتبر طائرة C-17 من طائرات النقل الجوي العالمية الأفضل. فقد استطاعت أن تقوم بتسليم المشحونات عبر العالم منذ أكثر من عقد من الزمان. كذلك فإن قدرة طائرات C-17 على الطيران لمسافات طويلة والهبوط في المطارات النائية غير المعبدة المحاطة بالجبال يجعلها طائرات النقل المناسبة للقيام بالعمليات العسكرية والإنسانية والمحافظة على السلام. فهي تستطيع أن تقوم بنقل حمولة نافعة تبلغ 74955 كلغ وأن تجتاز في كل رحلة أكثر من 24000 ميل بحري كما تستطيع أن تحط في مطار معبد أو مهبط غير معبد لا يتجاوز طوله الألف متر سواءً في الليل أو في النهار.
وكجزء من الاتفاقية اللوجستية مع سلاح الجو الأميركي المبنية على الأداء الخاص ببرنامج الاستدامة المدمج GISP لطائرات C-17 Globemaster III، سوف تقوم بوينغ بتوفير الدعم لما بعد التسليم لكامل أسطول طائرات C-17 التابع للإمارات العربية المتحدة. فبرنامج GISP يزود كافة الزبائن الذين قاموا بشراء طائرات C-17 بما يسمى بتنظيم " الأسطول الافتراضي " حيث يستفيد كافة المشتركين من القدرة على التوفير في شراء كافة التجهيزات والمعدات التي يحتاجون إليها لأسطول طائرات C-17 عبر العالم.
أما غاس أورزوا نائب رئيس برنامج C-17 GISP فيقول:" عبر الأداء المتطور المبني على التعاقد والمشاركة اللوجستية مع الزبائن، قمنا بتوفير حلول الدعم المفصلة لكل زبون عبر المحافظة على أعلى مستوى من جهوزية الطائرات بينما قمنا بالوقت نفسه بخفض كلفة ملكية هذه الطائرات."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق