20‏/06‏/2012

الكويت: رئيس الأركان شهد تمرين «أسد الجزيرة» ووقّع اعتماد العقائد العسكرية الوطنية الجديدة

جانب من جولة رئيس الأركان


قام رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الجراح بزيارة الى كلية مبارك العبدالله للقيادة والاركان المشتركة، وذلك لحضور انشطة تمرين «اسد الجزيرة» حيث يقوم طلبة دورة القيادة والاركان المشتركة رقم 16 بإجراء هذا التمرين كمشروع نهائي للدورة لتخريج الضباط القادة من كلية مبارك العبدالله للقيادة والاركان المشتركة.
وقد كان في استقباله لدى وصوله مدير كلية مبارك العبدالله للقيادة والاركان المشتركة اللواء الركن بحري ناصر عبدالله الحسينان، بعدها استمع الى ايجاز مفصل عن مراحل التمرين من خلال العمليات التي قام بإنشائها الضباط المشاركون في هذا التمرين حيث يقوم الضباط بإعداد خطط العمليات المشتركة وفق السيناريو والاعمال المتوقعة والتي يتم تنفيذها باستخدام احدث الوسائل التكنولوجية المتخصصة في لعبة الحرب مما يساعد بشكل مباشر على فهم وممارسة العقيدة القتالية بالجيش الكويتي لتطبيقها في العمليات المشتركة والمختلطة، وقد ابدى سعادته توجيهات من شأنها رفع مستوى التدريب في التمارين المقبلة للكلية.
هذا وقد قام رئيس الاركان خلال جولته بالكلية بتوقيع اعتماد العقائد العسكرية الوطنية الجديدة بعد عرضها عليه من قبل رئيس لجنة العقيدة العسكرية الكويتية اللواء الركن بحري ناصر الحسينان على ان يتم العمل بها اعتبارا من الموسم التدريبي المقبل وذلك للعمل على تطبيقها في الوحدات العسكرية التعليمية في الجيش، كما شاهد خلال جولته عمليات المعلومات والعمليات الاعلامية التي تقوم على دعم الانشطة العسكرية المشتركة والمختلطة واثرها في انجاح تلك العمليات.
يذكر ان كلية مبارك العبدالله للقيادة والاركان المشتركة تعتبر من المواقع التعليمية العليا والتي تتولى تدريب الضباط القادة وتستقبل سنويا ضباطا من العديد من دول العالم ومنها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد آخر من الدول الشقيقة والصديقة.
وفي ختام الزيارة اعرب رئيس الاركان العامة الفريق خالد الجراح عن سعادته وفخره واعتزازه بما شاهده واطلع عليه من كفاءة ومستوى عال للمشاركين في تخطيط وتنفيذ العمليات العسكرية المشتركة والمختلطة واتقان تنفيذ المهام والواجبات، والتعامل مع المعضلات، وتمنى لهيئة التدريس بالكلية مزيدا من التقدم وللجيش الكويتي الرقي تحت راية وقيادة صاحب السمو الامير القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد. حضر أنشطة التمرين مجلس الدفاع العسكري وعدد من كبار قادة الجيش.
وكان رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الجراح وبمعيته الوفد العسكري المرافق له وصل الى البلاد امس، قادما من جمهورية فرنسا الصديقة بعد زيارة رسمية اجرى خلالها محادثات مع نظيره الفرنسي حيث ناقش فيها اهم الامور ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية وسبل تطويرها وتعزيزها بين البلدين الصديقين، وقد وقعت اتفاقية تعاون ثنائي بين الطرفين في هذا الجانب.
وكان في استقباله على ارض المطار لحظة وصوله نائب رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالرحمن محمد العثمان وعدد من كبار قادة الجيش.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق