20‏/07‏/2012

محطة بوشهر ستعمل بطاقتها القصوى في مطلع الشهر المقبل

محطة "بوشهر" الكهروذرية الإيرانية


أعلن رئيس الشركة – المتعهدة "أتوم إنيرغو برويكت" ورئيس شركة البناء التابعة لها "أتوم ستروي إكسبورت" فاليري ليمارينكو، أن المحطة الكهروذرية الإيرانية في بوشهر سيطلق الإنتاج فيها باستطاعتها الكاملة 100 بالمائة في مطلع شهر آب/أغسطس من العام الجاري.
وكان البناء في المحطة الكهروذرية في بوشهر قد بدأ العمل به في مطلع العام 1974 من قبل الشركة الألمانية الغربية آنذاك "كرافتويرك يونيون" (سيمنس/كيو)، وبعد تغييرالنظام في إيران، وقع اتفاق بين روسيا وإيران في 25 آب/أغسطس 1992 حول بناء محطة كهروذرية، وتم توقيع عقد بناء الوحدة الأولى لتوليد الطاقة في كانون الأول/يناير من العام 1995، وفي العام 2001 بدأ توريد التجهيزات التقنية الأساسية.
تم تشغيل محطة بوشهر الكهروذرية تحت إشراف مراقبي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في آب/أغسطس 2010، عندما جرى حقن قسم إنتاج الطاقة في المحطة بالوقود النووي. وفي الثامن من أيار/مايو 2011 تم في وحدة توليد الطاقة إطلاق عمل جهاز إنتاج البخار في الحد الأدنى من استطاعته الممكن السيطرة عليه. ومنذ بدء هذه الأعمال في الجزء الفعال من مفاعل المحطة جرى إطلاق عملية التفاعل الثابت لانشطار الوقود النووي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق