02‏/08‏/2012

البحرية الإسرائيلية تختبر صواريخ مضادة للسفن


اختتمت البحرية الإسرائيلية تدريبات واسعة النطاق استمرت عدة أسابيع بإجراء أول تجربة - منذ أكثر من عقد - لإطلاق صاروخ مضاد للسفن من على متن سفينة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، على موقعها الإلكترونى مساء اليوم أن أسطولاً من زوارق صواريخ بالبحرية الإسرائيلية أكمل أسابيع من التدريبات واسعة النطاق بما فى ذلك اختبار صواريخ من سفينة إلى سفينة، والذى أعلن أنه تم "بنجاح كامل".

وأضافت الصحيفة، أن البحرية الإسرائيلية نفذت خلال التدريبات تجربة صاروخية من سفينة إلى سفينة، وهو التدريب الذى لم ينفذ منذ عقد من الزمان.. وقد استهدف الصاروخ سفينة خالية تحاكى الهدف البحرى.. وقد رافقت مروحيات تابعة للبحرية الإسرائيلية الصاروخ لتحليل نمط طيرانه خلال الرحلة، وقد أعلن الجيش الإسرائيلى أن الاختبار نجح تماما.

وتابعت "يديعوت أحرونوت" أنه بالإضافة إلى اختبار الصاروخ، شملت التدريبات محاكاة سيناريوهات مختلفة بما فى ذلك اشتباكات مع أساطيل العدو، والرد على التهديدات الإرهابية ضد حقول الغاز، والهجمات الإرهابية ضد السواحل، وهجمات حزب الله أو حماس ضد السفن الإسرائيلية والسفن التجارية الراسية على السواحل فى اسرائيل.

وقال قائد البحرية الإسرائيلية نائب الأدميرال رام روتبرج، "أنه خلال هذه التدريبات،نفذ الأسطول الإسرائيلى الثالث (شايطيط-3) سيناريوهات معقدة، وزاد من قدراته ضد تهديدات الأعداء، وأظهرت قوات الأسطول قدرات مثيرة للإعجاب، وأثبت أنه على استعداد لأية مهمة".

وأضاف روتبرج "إن القوات البحرية سوف تستمر فى تعزيز وزيادة التعاون مع مختلف أفرع الجيش الإسرائيلى، وسوف تواصل العمل من أجل الدفاع عن المجال البحرى والحفاظ على أمن الإسرائيليين.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق