15‏/08‏/2012

البنتاغون على قناعة بان اسرائيل لم تتخذ قرارا بشأن ضرب ايران


البنتاغون على قناعة بان اسرائيل لم تتخذ قرارا بشأن ضرب ايران

اعلن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا في مؤتمر صحفي له يوم الثلاثاء 14 اغسطس/اب انه على قناعة بان اسرائيل لم تتخذ بعد قرارا بشأن ضرب ايران.
وقال بانيتا: "لقد قلت في وقت سابق واكرر الآن انني لا اثق بانهم (الاسرائيليون) قرروا توجيه الضربة الى ايران في الوقت الراهن. بالطبع هم مستقلون، واسرائيل دولة ذات سيادة تتخذ قرارات انطلاقا من مصالحها الامنية، لكنني لا اعتقد بانهم اتخذوا مثل هذا القرار".
وعاد بانيتا لتأكيد تمسك الولايات المتحدة بحل القضية المتعلقة بالبرنامج النووي الايراني عن طريق دبلوماسي.

بانيتا: عدد العسكريين الامريكان في افغانستان سيتقلص الى حد 68 الفا مع نهاية سبتمبر

وفي معرض تطرقه الى القضية الافغانية، ذكر بانيتا ان عدد العسكريين الامريكان في افغانستان سيتقلص الى حد 68 الف شخص مع نهاية شهر سبتمبر/ايلول المقبل.
وقال الوزير الامريكي ان "سحب القوات لا يزال مستمرا، ومع نهاية الشهر القادم سيبقى في البلاد 68 الفا من العسكريين الامريكان الذين سيواصلون مكافحة اعدائنا".
واكد بانيتا ان الولايات المتحدة ستتمسك بالجدول المقرر للانسحاب على الرغم من ان الوضع في افغانستان لا يزال خطيرا. واشار الى ان القوات الافغانية اكتسبت الخبرة الضرورية لضمان الامن في البلاد.
يذكر ان هناك بعض الخلافات بين البيت الابيض والبنتاغون بشأن وتائر انسحاب القوات الامريكية من افغانستان. وكان تعداد القوات الامريكية في البلاد يبلغ 100 الف عسكري قبل بدء الانسحاب.
المصدر: وكالة "نوفوستي"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق