28‏/08‏/2012

الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تتوقع انعدام الاستقرار وحرباً محتملة في المنطقة

 
قدم رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، اللواء أفيف كوخافي، التقرير السنوي لهيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي الذي تضمن التقديرات الاستخباراتية، وتوقع انعدام الاستقرار في الشرق الأوسط واحتمال نشوب حرب.
ونقل بيان للناطق العسكري الإسرائيلي عن كوخافي، قوله في 27 آب/ أغسطس، إن شعبة الاستخبارات العسكرية "تتوقع أن تواجه إسرائيل في السنة القريبة محيطا إقليميا غير مستقر ومتوتر وإسلامي أكثر من الماضي".
وأردف أن "هذا محيط يواجه سلسلة من الأزمات الإقليمية والداخلية، والذي يصعّد مستوى الحساسية لمجمل اللاعبين، وقد يؤدي، حتى من دون تخطيط مسبق، إلى اشتعال" المنطقة.
وقال بيان الناطق العسكري إن هذه التقديرات تشكل أساسا لاتخاذ قرارات على المستوى القومي والعسكري، وقاعدة لبلورة الخطط العسكرية للجيش الإسرائيلي.
وبلور قسم الأبحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية هذه التقديرات الاستخباراتية، وصادق عليها كوخافي "وتستند إلى قدرات شعبة الاستخبارات وأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية الأخرى في جمع المعلومات وتحليلها بشكل عميق، على أيدي باحثين في دائرة قسم الأبحاث".
وقدم رؤساء الجبهات في قسم الأبحاث التقديرات كلٌ في مجاله أمام هيئة الأركان العامة، وسيتم استعراض هذه التقديرات أمام الحكومة الإسرائيلية بعد مصادقة رئيس أركان الجيش بيني غانتس عليها.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق