28‏/08‏/2012

Su-35 الروسية تجتاز اختبار قدراتها القتالية

 
تقترب موسكو من وضع أحدث مقاتلاتها بين أيدي سلاح الجو الروسي مع تقدم الاختبارات في هذا المجال لتصل إلى اختبار القدرات القتالية.
فقد أعلنت موسكو عن مواصلة اختبارات مقاتلة الجديدة Su-35 التي ستشكل القوة الرئيسية للقوات الجوية الروسية حتى دخول مقاتلة الجيل الخامس تي-50 إلى الخدمة العسكرية.
وأفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية العقيد فلاديمير دريك للصحفيين أن الطائرة المقاتلة الروسية الجديدة المتعددة المهام "سو-35" تجتاز اختبارا للقدرات القتالية في هذه المرحلة.
وكانت الطائرة الجديدة قد اجتازت جملة اختبارات وقامت بأكثر من 650 طلعة جوية اختبارية، وهي حديثة لدرجة أنها تضم تكنولوجيا مخصصة لطائرات الجيل الخامس.
وأخبر دريك الصحفيين في نهاية الأسبوع الماضي بأنه من المتوقع أن يصدر تقرير يسمح بتسليم مقاتلات "سو-35" إلى وحدات من القوات الجوية في تشرين الأول/أكتوبر من عام 2012.
وأضاف أن مقاتلات "سو-35" ستشكل القوة الرئيسية للقوات الجوية الروسية.

ومن المقرر أن تستلم القوات الجوية الروسية ست مقاتلات "سو-35" قبل نهاية هذا العام.
وتنوي وزارة الدفاع الروسية اقتناء نحو 90 من هذه الطائرات قبل عام 2020.
وكان قائد القوات الجوية الروسية الجنرال فيكتور بونداريف قد أعلن في وقت سابق أنه ينتظر بدء الإنتاج الصناعي لطائرات "سو-35" في عام 2013 أو 2014.
وتنتمي طائرة "سو-35" إلى جيل "4+" من الطائرات المقاتلة.
وقالت شركة "سوخوي" في بيان لها إن مقاتلة "سو-35" تفوق كفاءةً سائر مقاتلات الجيل الرابع وجيل "4+" الأخرى بفضل رادارها البالغ مداه 400 كيلومتر ومحركها البالغة قوة دفعه 14.5 طنّا بتقنية الفوهات الموجهة، مشيرة إلى أن مقاتلة "س-35" القادرة على تحمل أقسى الظروف الممكن مواجهتها أثناء المعركة الجوية.
تبلغ مدة العمر العملي للطائرة الجديدة 30 عاماً، بعدما، كانت هذه المدة للطائرات السابقة 10 سنوات.
وتتميز سو-35 بقدرات مميزة من ناحية مدى كشف الأهداف بواسطة الرادار إربيس إي (Irbis-E، وذلك ضمن مدى 400 كلم، ويستطيع تتبع ما يصل إلى 30 هدفاً جوياً دفعة واحدة، دون وقف عملية المراقبة، ويتولى الاشتباك مع ثمانية أهداف معاً أيضاً.
ويتولى هذا النظام كذلك كشف الأهداف الأرضية واختيار أربعة منها وتتبعها بنسب وضوح مختلفة، وعلى مدى 400 كلم، دون التوقف عن مراقبة الجو المحيط.
ويخطط سلاح الجو الروسي لتسليح مقاتلة أف – 35 بأسلحة جديدة تضاف إلى الأسلحة الحالية، من النوعين جو – جو وجو – أرض تتضمن أنواعاً ذات مدى أبعد من النظم الحالية.
ويبلغ الوزن القصوي للذخائر ثمانية أطنان، تحمل على 12 محطة سلاح تحت جناحي الطائرة وبدنها.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق