01‏/08‏/2012

تدريبات للجيش العراقى بالذخيرة الحية بمشاركة أمريكية

صورة أرشيفية

كشفت السفارة الأمريكية ببغداد عن تدريبات أجراها الجيش العراقى بالذخيرة الحية، فى إطار الجهود المتواصلة لتحسين المهارات العسكرية الاستراتيجية للجيش العراقى.

وذكر بيان للسفارة الأمريكية اليوم أن السفارة، وكجزء من التزاماتها المدرجة ضمن اتفاقية الإطار الاستراتيجى بين الجانبين، قامت من خلال مكتب التعاون الأمنى مع العراق بتقديم الدعم اللازم لهذه التدريبات التى قادها العراقيون.

وأضاف البيان أن هذه التدريبات التى جرت فى 17 يوليو الحالى أظهرت قدرة الجيش العراقى على التخطيط والتدريب على سيناريوهات معارك واقعية، مشيرا إلى أن وحدات من ناقلات الجند المدرعة طراز إم 113 الأمريكية الصنع، قد شاركت فى التدريبات، كما استعرضت التدريبات مهارات صغار الضباط والجنود العراقيين فى التصرف حيال النيران المباشرة وغير المباشرة.

وبحسب البيان، قال اللواء روبرت كاسلن، رئيس مكتب التعاون الأمنى مع العراق التابع للسفارة الأمريكية، إن هذه التدريبات تظهر مدى التطوير المتواصل للجيش العراقى الذى يتمتع بالقدرة والمهنية، ونحن نتطلع إلى مواصلة التعاون.

وأشار إلى أن عملية التنسيق بين وزارة الدفاع العراقية والسفارة الأمريكية فى بغداد تعكس مدى التزام حكومة العراق برفع القدرات المهنية لقواتها العسكرية، وتعزيز شراكتها طويلة الأمد مع الولايات المتحدة.

من جانبه، قال اللواء رياض جلال توفيق، نائب قائد قيادة القوات البرية العراقية، إن هذه التدريبات تعد فرصة ممتازة لرفع مستوى جاهزية جنودنا وكفاءتهم القتالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق