06‏/08‏/2012

الجيش السوري الحر يعتقل عناصر بالحرس الثوري


أعلن متحدث باسم الجيش السورى الحر اليوم الأحد، أن الإيرانيين المحتجزين لديهم هم ضباط فى الحرس الثورى الإيرانى، بالإضافة إلى من يوصفون بـ"الشبيحة".
وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)، فإن مصدرا مطلعا فى السفارة الإيرانية لدى دمشق أكد أمس صحة الأنباء حول مهاجمة عناصر مسلحة لحافلة تحمل إيرانيين وقيامها باختطاف 48 زائرا كانوا داخلها أثناء مروره بطريق مطار دمشق الدولى.
في السياق ذاته، طلبت ايران من تركيا وقطر المساعدة في تأمين الافراج عن 48 إيرانيا خطفوا في العاصمة السورية دمشق على يد مسلحين سوريين قالوا انهم يتحققون من هوياتهم وسيظهرون انهم ضالعون في القتال ضد معارضي الرئيس السوري بشار الأسد.
وزعمت وسائل اعلام ايرانية يوم السبت ان مسلحين خطفوا حافلة تقل الايرانيين اثناء قيامهم بزيارة لمزارات شيعية في سوريا وذلك في أحدث واقعة من سلسلة حوادث خطف للزائرين من ايران المتحالفة مع الأسد.
وقالت وكالة أنباء الجمهورية الإٍسلامية الإيرانية يوم الاحد ان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو ونظيره القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وافقا على المساعدة في السعي من أجل الافراج عن الإيرانيين خلال مكالمتين هاتفيتين منفصلتين مع وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق