06‏/08‏/2012

الجيش الإسرائيلي يعلن حالة الاستنفار القصوى


أعلن الجيش الإسرائيلي حالة الاستنفار القصوى على الحدود مع مصر وقطاع غزة، وقام بحشد وحدات قتالية كبيرة على طول الحدود المشتركة بعد العملية التي استهدفت حوالي 15 ضابطاً وجندياً مصرياً مساء اليوم الأحد، بعد اشتباك مع عناصر مسلحة من تنظيم "التكفير والهجرة" بقرية الماسورة، جنوب مدينة رفح المصرية.

وكان الجيش الإسرائيلي قال قبل قليل إن مجموعة مسلحة في سيارة مصفحة دخلت الأراضي الإسرائيلية من مصر.

وبحسب متحدث باسم الجيش الإسرائيلي فإن مجموعة مسلحة تستقل آلية مدرعة تمكنت مساء الأحد من دخول الأراضي الاسرائيلية من مصر قرب المركز الحدودي بين البلدين في كرم سالم في جنوب إسرائيل قبل تدميرها.

وقال المتحدث إن الآلية المدرعة دمرت بواسطة "سلاح إسرائيلي".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في تقرير مفصل لها منذ قليل، إن سلاح الجو الإسرائيلي يقوم الآن بغارات وضربات جوية على الحدود مع مصر وغزة، وإن قوات حرس الحدود الإسرائيلي تمشط المنطقة بحثا عن مسلحين.

وأشارت "يديعوت" إلى أن المسلحين استولوا على مدرعتين تابعتين للجيش المصري بعد أن شنوا هجوما بصواريخ الـ "أر بي جي" والمتفجرات، حيث فجروا عبوات ناسفة قرب معبر كرم أبو سالم، في حين تمكنت مجموعة مسلحة من التسلل إلى إسرائيل، وأطلقوا قذائف دبابات باتجاه القوات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود، موضحة أن سلاح الجو الإسرائيلي قام بضرب المدرعة التي تمت سرقتها حسبما ذكرت "اليوم السابع".

وذكر المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي الجنرال يوآف مردخاي أنه لم تكن هناك خسائر بين قوات الجيش الإسرائيلي أو المدنيين الإسرائيليين.

كما اصدر الجيش الإسرائيلي بيانا قال فيه إنه في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم تمكنت خلية إرهابية من الاستيلاء على قاعدة مصرية في شمال سيناء، وقتلت نحو 15 ضابطا وجنديا مصريا، وفى الساعة 8:15 فجر المسلحون واحدة من العربات المدرعة التي اختطفها مسلحون فلسطينيون على الحدود قرب معبر كرم أبو سالم، بينما تمكنت الثانية من عبور الحدود إلى إسرائيل، ولكنها تعرضت لقصف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي بعد ذلك بوقت قصير.

وقالت "يديعوت" إن عدداً من المسلحين حاولوا الفرار من العربة المدرعة، ولكنهم أصيبوا بنيران سلاح الجو الإسرائيلي، وعثر على جثث مسلحين على الجانب الإسرائيلي، وعثر على ثلاثة على الجانب المصري.

ونقلت يديعوت عن مردخاي قوله إن هناك اتصالات بين الجانبين الإسرائيلي والمصري، وإن التعاون مستمر مع المصريين للسيطرة على المسلحين، مشيراً إلى أن الهجوم لا يمت بصلة للهجمات التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي في قطاع غزة في وقت سابق من اليوم، والتي قتل فيها قيادي من حركة الجهاد التي كانت تخطط لشن هجمات ضد إسرائيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق