21‏/08‏/2012

إيران تستعرض أسلحة وتقنيات عسكرية

إيران تستعرض أسلحة وتقنيات عسكرية حديثة


استعرضت القوات المسلحة الإيرانية أمام الرئيس محمود أحمدي نجاد ووزير الدفاع أحمد وحيدي يوم 21 أغسطس/آب، "أحدث إنجازات قطاع التصنيع العسكري" في إيران، بما فيها صاروخ "فاتح-110" البالستي قصير المدى.
وقدمت القوات المسلحة الإيرانية في الاستعراض الذي أقيم بمناسبة اليوم الوطني للصناعات العسكرية، بالإضافة إلى صاروخ "فاتح-110"، قاذفة القنابل اليدوية "وفاء"، ومحرك السفن "بوينان-4"، ومختبرا طائرا، وعربة عسكرية لأغراض تكتيكية.
وكانت مصادر رسمية إيرانية قد أعلنت في بداية الشهر الجاري عن تطوير الصاروخ "فاتح-110" وهو من نوع "ارض – ارض" نتيجة الاختبارات التي أجريت عليه بعد تطويره.
ويتيح تطوير صاروخ "فاتح – 110" تقليص الوقت اللازم لإعداد الصاروخ للإطلاق، وكذلك تمديد مدة صلاحية الذخيرة. ولم تكشف تفاصيل أخرى عن الصاروخ، مع العلم أن الصاروخ الذي يبلغ وزنه 3 أطنان، ويعمل بالوقود الصلب، قادر على حمل رأس متفجر وزنه نصف طن.
وكان أحمد وحيدي وزير الدفاع الإيراني قد اعلن في تصريح سابق أن الصاروخ "فاتح -110" يتميز بدقة منظومة التوجيه مقارنة بصواريخ إيرانية من نفس النوع. وذكر أن هذا الصاروخ يستطيع إصابة أهدافه على مسافة 300 كلم.
هذا وقد بدأت ايران بتطوير أسلحتها منذ عام 1992 .
المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق