21‏/08‏/2012

مجموعة من السفن العسكرية الروسية تغادر المتوسط إلى الأطلسي

البحر المتوسط


أعلنت البحرية الروسية يوم 20 آب خروج ثلاث سفن عسكرية روسية من البحر المتوسط ودخولها المحيط الأطلسي
ذكر متحدث البحرية الروسية العقيد فاديم سيرغا أن وحدات من "أسطول الشمال" الروسي غادرت البحر المتوسط في نهاية الأسبوع الماضي، متوجهة إلى المحيط الأطلسي.
وأوضح أن أسطول الشمال أرسل ثلاث سفن إلى البحر المتوسط هي سفن الإنزال "الكسندر أوتراكوفسكي" و"غيورغي بوبيدونوسيتس" و"كوندوبوغا".
وقد ذهبت وحدات من ثلاثة أساطيل روسية (أسطول الشمال وأسطول بحر البلطيق وأسطول البحر الأسود) إلى البحر المتوسط في بداية الصيف في رحلة وصفتها المصادر الرسمية بالتدريبية، نافية أية صلة لتوجه السفن العسكرية الروسية إلى المتوسط بأحداث سوريا.
وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية قد أبلغ الصحفيين يوم الجمعة الماضي بأن مجموعة من القطع البحرية الروسية تضم سفن الإنزال "الكسندر أوتراكوفسكي" و"غيورغي بوبيدونوسيتس" و"كوندوبوغا" وسفينتي الخفر "ياروسلاف مودري" و"نيوستراشيمي"، انتهت من إنجاز "عدد من المهام" في وسط البحر المتوسط، وتوجهت إلى بحر البوران (بحر البوران هو الجزء الأقصى غرباً من البحر المتوسط) لتتزود بالمؤن هناك، ثم تنقسم إلى فريقين سيتوجه أحدهما المكوّن من سفن الإنزال الثلاث إلى شمال المحيط الأطلسي بينما يستمر ثانيهما المكون من سفينتي الخفر وسفينتي مساندة في ممارسة مهامه في البحر المتوسط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق