21‏/08‏/2012

السلاح الجوى الهندى يعتزم شراء ست طائرات تزود بالوقود



يعتزم السلاح الجوى الهندى شراء ست طائرات تتزود بالوقود فى الجو لنشرها فى القاعدة الجوية (ببانجارا) فى ولاية (البنجال) الغربية، فى خطوة تستهدف تعزيز قدرة مقاتلاتها مثل (إس.يو 30.إم.كى.آى.إس) الموجودة على طول حدود الصين.

وذكرت وكالة (برس ترست أوف إنديا) الهندية اليوم، الاثنين، أن السلاح الجوى يعتزم التوقيع على عقد لشراء هذه الطائرات، والتى تتنافس عليها كل من طائرات (اليوشين 78) روسية الصنع، و(إيه 330 إم.آر.تى.تى) أوروبية الصنع، فى صفقة تقدر بنحو مليارى دولار. مشيرة إلى وجود ست طائرات تتزود بالوقود فى الجو فى قاعدة (باجرا).

وأفادت بأن القوة القتالية للمقاتلات من طراز (إس يو 30 .إم.كى.أى) فى قواعدها فى (تيزبور وشابوا) بولاية آسام ستدعم بنشر الطائرات التى تتزود بالوقود فى الجو، حيث إن إعادة التزويد بالوقود فى الجو يعد قوة متعددة المنافع لأنها تساعد على تعزيز النطاق الاستراتيجى ومدى القوة للقتالية للمقاتلات.

وأوضحت أن (ببانجارا) هى قاعدة جوية منذ الحرب العالمية الثانية، وتم تطويرها من قبل الأمريكيين، وقد قرر السلاح الجوى الهندى تشغيلها مرة أخرى، كما أن الهند تتخذ خطوات عديدة لنشر أسراب من طائرات (إس يو 30.إم.كى.آى) وكتيبتين من القوات، وذلك لدعم القدرات الدفاعية، والاستعداد على طول الحدود مع الصين.

المصدر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق