10‏/08‏/2012

مجموعة من السفن الحربية الروسية تجري بتدريبات تكتيكية في البحر المتوسط

مجموعة من السفن الحربية الروسية تجري بتدريبات تكتيكية في البحر المتوسط


صرح ناطق باسم دائرة الصحافة والإعلام في وزارة الدفاع الروسية يوم 10 أغسطس/آب، بأن مجموعة من السفن التابعة لسلاح البحرية الروسي نفذت بتدريبات تكتيكية في البحر الأبيض المتوسط. وقال: "نفذت مجموعة السفن الروسية بنجاح خلال يومين تدريبات تكتيكية باستخدام المنظومات الصاروخية والمدفعية الموجودة على متنها".
يذكر أن مجموعة السفن الحربية الروسية تضم سفن الإنزال التابعة لأسطول البحر الشمالي "الكسندر أوتراكوفسكس" و"القديس جاورجيوس" و"كوندوبوغا" وسفينة مكافحة الغواصات "الأميرال كولاكوف"، وسفينتين من أسطول بحر البلطيق هما "ياروسلاف الحكيم" و"نيوستراشيمي" إلى جانب السفينتين المساعدتين، وهما الناقلة "إيفان بوبنوف" والقاطرة "أم بي- 304 " (أسطول البحر الأسود). وقامت السفن باستكمال احتياطاتها لتواصل أداء مهامها في البحر المتوسط.
وبدأت تلك السفن الآن السير نحو وسط البحر الأبيض المتوسط حيث ستنفذ بعض المهام، بما فيها تنظيم التعاون لدى القيام بمناورات في منطقة الملاحة الكثيفة والدفاع الجوي ومكافحة الغواصات في المنطقة القريبة، ناهيك عن تنظيم عمليات الإنقاذ والإمداد والتموين للسفن في البحر.
وكان الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية قد نفى في وقت سابق وجود نية لإرسال تلك السفن إلى ميناء طرطوس السوري لزيارة مركز التأمين المادي والتقني الموجود هناك وذلك لاستكمال احتياطاتها. وأوضح الناطق آنذاك أن السفن الروسية ستتجه فيما بعد نحو ميناء نوفوروسيسك الروسي.
المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق