17‏/09‏/2012

لبنان يطالب إيران بتوضيح عن وجود عناصر "حرس ثوري" بأراضيه

 
(CNN) -- طالب الرئيس اللبناني، ميشال سليمان، الاثنين، "توضيحا رسميا" من الحكومة الإيرانية حول وجود عناصر من الحرس الثوري الإيراني في بلاده.
وجاء الطلب خلال لقاء بين سليمان والسفير الإيراني في بيروت، غضنفر ركن ابادي، تناول ما تناقلته وسائل الإعلام عن القائد الأعلى للحرس الثوري، الجنرال محمد علي جعفري، حول وجود عناصر من الحرس الثوري في لبنان وسوريا.
وبحسب ما ورد في الموقع الإلكتروني لرئاسة الجمهورية اللبنانية، نفى السفير الإيراني ذلك موضحاً "إن تصريح جعفري جاء رداً على سؤال يتعلق بوجود عناصر الحرس الثوري الإيراني في لبنان وسوريا، وأن الإجابة اقتصرت على الوضع السوري.
وكان قائد الحرس الثوري الإيراني قد كشف، الأحد، عن وجود عناصر من القوة العسكرية الإيرانية في لبنان وسوريا، فيما قد يُعتبر أول اعتراف رسمي إيراني بالتواجد عسكرياً بالدولة التي تجتاحها أعمال عنف دموية منذ أكثر من 18 شهراً.
وأكد جعفري أن القوة لا تنخرط في أعمال في أعمال عسكرية وتقتصر مهامها الاستشارية على تقديم المشورة.
ويذكر أن إيران، بجانب "حزب الله" الشيعي المتمركز في جنوب لبنان، يعدان من أبرز الداعمين للنظام السوري في حملته العسكرية التي يسحق من خلالها انتفاضة شعبية مناهضة له راح ضحيتها أكثر من 20 ألف شخص منذ مارس/آذار العام الماضي.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق