03‏/09‏/2012

المقاومة الأحوازية: إيران تمارس التشويه لنضالنا أمام العالم

 
 
حذرت المقاومة الأحوازية من الأكاذيب التي يرددها الإعلام الإيراني، واتصالات إيران مع الوفود الأجنبية لتشويه صورة المناضلين الأحواز وإظهارهم في صورة "الإرهابيين" أمام هذه الوفود.
وأوضح بيان فصائل المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز "حزم" أن أجهزة الدعاية الإيرانية تبث أكاذيبها على الملأ منذ أسبوع، وتتصل بالوفود الواصلة إلى طهران لكي تسوّق الأباطيل عن المقاومة الاحوازية وتتهمها "بالإرهاب"
وأضاف البيان: "تصاعدت الحملات الإعلامية ضد أبناء وطننا الأحوازيين بعد أن عجزت السلطة الفارسية عن إرجاعهم من خلال الاتصال بالدول التي قبلتهم لاجئين"، مشيرة إلى أن هؤلاء اللاجئين مارسو دورهم السياسي والإعلامي مقروناً بالصور والوثائق والأفلام والشهادات الحية، وكل ما تنطوي عليه الممارسات الإيرانية من انتهاكات واضحة وجلية.
كما أكد البيان موجها حديثه للدول التي حضرت قمة عدم الانحياز "لقد اِتسعت صفحة الإجرام الفارسية الصفوية وشملت بأعمالها الوقحة كافة مناحي الحياة الأحوازية، وهو ما دفع بالحرس الثوري أن يسيّر رحلات للوفود المشاركة في القمّة مستثنياً أراضي الشعوب غير الفارسية كي لا يطلع العالم على ما مورس من ظلم واضطهاد ضد هذه الشعوب"، وفقا لموقع "أحوازنا".
ومن الجدير بالذكر أن العرب الذين يعيشون في إقليم عربستان أو الأحواز جنوب غربي إيران الغني بالبترول، يعدّون من أكبر الأقليات القومية في إيران، إلا أن السلطات الإيرانية تمارس ضدهم سياسات تمييزية في مجالات التعليم والتوظيف والإسكان وتحرمهم من حقوقهم السياسية والثقافية.
وكانت إيران قد بدأت قبل فترة مشروعا اغتصابيا جديدا في الأحواز العربية المحتلة، حيث بدأ تسليم 1500 وحدة سكنية "للمستوطنين" الفرس في مدينة العميدية، كما شرع في العمل بمشروع استيطاني جديد يضم 5000 وحدة سكنية في نفس المدينة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق