07‏/09‏/2012

جهاز محاكاة طيران متكامل لطائرات C295 للقوات الجوية العمانية



ستتولى شركة CAE الكندية تصميم وإنتاج جهاز محاكاة طيران متكامل لطائرة C295 لصالح القوات الجوية العمانية، والتي ستستخدمه لتدريب أطقمها على استخدام طائراتها الثمانية التي طلبتها من شركة Airbus Military.

وكانت عمان قد طلبت هذه الطائرات في شهر أيار/ مايو الماضي لمهام النقل التكتيكي والدورية البحرية. وتم

سيدعم جهاز محاكاة C295 FFS متطلبات التدريب الخاصة بالقوات الجوية الملكية لسلطنة عمان وسيتم تسليمه في العام 2014.

يتم تصميم جهاز المحاكاة C295 FFS للقوات الجوية لسلطنة عمان ليتلاءم مع معايير المستوى د (Level D) وهو أهم تصريح رسمي لأجهزة محاكاة الطيران. يتميّز هذا النظام بنظام الحركة الكهربائي CAE True™ ومولّد الصور من طراز CAE Medallion-6000™ والهيكلية التصميمية للمعطيات المشتركة (CDB) مما يوفر قدرات تدريب على المهام في الوقت الفعلي.

يشكّل هذا العقد الجهاز الثالث من نوعه الذي تطوره CAE عبر اتفاق تعاون استراتيجي مع شركة Airbus Military وينص على أن شركة CAE هي المزوّد المفضّل لنظم المحاكاة والتدريب الخاصة ببرامج طائرات C295 حول العالم.

وقد أعلنت شركة CAE عن هذا العقد ضمن حزمة من مجموعة عقود عسكرية أخرى قيمتها أكثر من 55 مليون دولار أميركي تتضمّن تحديث نظم الرؤية لنظم محاكاة طائرات C-130 التابعة لسلاح الجو البريطاني، ومروحيات Lynx التابعة للبحرية البريطانية، بالإضافة إلى عقد صيانة لأجهزة التدريب على طائرات Hawk الهندية.

وفي هذا الإطار أعلن جين كولاباتيستو، رئيس مجموعة المنتجات العسكرية والخدمات والتدريب لدى CAE : "تظهر هذه العقود نوع الفرص التي نراها نتيجة عمليات شركة CAE العالمية، وموقعها بالنسبة لأهم الطائرات والقيمة الأساسية لحلول التدريب المرتكزة على المحاكاة." وأضاف كولاباتيستو:"إننا نستمر في الأسواق النامية كالشرق الأوسط والهند برؤية مجموعة كبيرة من الفرص لمنتجاتنا وخدماتنا. بالإضافة إلى ذلك، ونظراً لأنّ الجيوش تتجه نحو الاستخدام المتزايد للتدريب الاصطناعي، بستتوافر متطلبات لرفع مستوى الدقة والقدرة لدى أجهزة التدريب الموجودة، كما هو الحال بالنسبة لبرنامج تحديث نظم الرؤية الخاصة بالمملكة المتحدة."


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق