19‏/01‏/2012

الدوحة تحتضن معرض "ديمدكس 2012" للدفاع البحري في مارس المقبل


تستضيف دولة قطر في الفترة الممتدة بين 26 – 28 آذار/ مارس المقبل، معرض ومؤتمر الدوحة الدولي الثالث للدفاع البحري "ديمدكس 2012" الذي يشارك فيه رواد تكنولوجيا الدفاع والأمن البحري.
وذكر بيان صحفي للجهة المنظمة للمعرض، صادر في 18 كانون الثاني/ يناير، أن عددا من قادة البحريات وصانعي السياسات ومسؤولي الحكومات، إلى جانب خبراء ومحللين، سيبحثون خلال "ديمدكس 2012" التطورات الاستراتيجية الرئيسية في المجال البحري بشكل عام.
وأضاف أن عمالقة صناعة الدفاع والأمن البحري في العالم، ومنهم شركات "تاليس" و"كاسيديان" و"دي. سي. أن. أس" و"فينميكانيكا" و"لوكهيد مارتن" و"رايثيون" وغيرها، سيعرضون أحدث ما توصلت إليه الصناعة من تقنيات حديثة من بينها الأجهزة الإلكترونية الحديثة ونظم الدفاع المتطورة، فضلاً عن منتجات الأمن والدفاع المتطورة والمركبات الحربية والعسكرية.
وأوضح البيان أنه في ظل استمرار تداعيات الأزمة المالية العالمية والظروف الاقتصادية في دول أوروبا وأميركا الشمالية، يأتي معرض ومؤتمر "ديمدكس 2012" ليوفر أرضية صلبة لشركات تكنولوجيا الدفاع البحري الوافدة من مختلف أنحاء العالم، لتلبية الطلب المتنامي على أحدث المعدات البحرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال العميد الركن (بحري) محمد بن ناصر المهندي، قائد القوات البحرية الأميرية القطرية ورئيس اللجنة الدائمة لتسيير معرض ومؤتمر "ديمدكس 2012"، في كلمة وردت في البيان "إن معرضنا ومؤتمرنا هذا يمثل قاعدة عالمية تستقطب المعنيين في مجال صناعة الدفاع والأمن البحري، وهم جميعاً حريصون على القدوم إلى الدوحة لعرض آخر مبتكراتهم وأحدث التكنولوجيات الموجودة لديهم".
واعتبر أن مشاركة عمالقة الصناعة هي خير برهان على أن "ديمدكس 2012" هو الحدث الأبرز في مجال الدفاع البحري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبات محطة لا يستهان بها في أوساط صناعة الدفاع على مستوى العالم.
وقال: "إن حضور كبار القادة والمسؤولين ومشاركتهم في الحدث، يدل على أن "ديمدكس 2012" هو الحدث الأمثل لاغتنام فرص الأعمال فيما يتعلق بالصفقات الكبرى في مجال الدفاع والأمن، لاسيما في ظل الظروف الجيدة التي تتمتع بها أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
ويُعدّ "ديمدكس 2012" معرضا ومؤتمرا عالميا متخصصا في الدفاع والأمن البحري، حيث يضم آخر المستجدات وأحدث المنتجات من معدات وأنظمة الدوريات البحرية العائمة والعاملة تحت الماء، وكذلـك الجوية ودوريات خفر السواحل، كما يعتبر المعرض الوحيد المتكامل لصناعة الدفاع البحري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأسرها.
ويحظى معرض ومؤتمر "ديمدكس 2012" بالدعم الكامل لدولة قطر، إذ تستضيفه القوات المسلحة القطرية والقوات البحرية الأميرية القطرية.
ويجمع معرض ومؤتمر "ديمدكس" الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال صناعة الدفاع البحري وأمن السواحل والأنظمة الدفاعية العاملة تحت الماء، لتلتقي على صعيد واحد مع صانعي القرار وكبار وزراء الدفاع، إضافة إلى مسؤولي الحكومات رفيعي المستوى، وهو ما يجعل معرض ومؤتمر ديمدكس تجمعاً دولياً مميزاً لعرض أحدث المنتجات المتطورة والتكنولوجيا الحديثة في مجال الدفاع والأمن البحري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق