19‏/01‏/2012

الجيش الأميركي يعزز تطوير قدرات مدفع الهاوتزر PIM الذاتي الحركة

 


حصلت شركة بي إيه إي سيستمز على مبلغ 313 مليون دولار لقاء تعديل عقد لإجراء المزيد من التصاميم الهندسية، والتطوير اللوجستي، دعم تجارب التقييم لإنجاز مرحلة تطوير الهندسة والتصنيع في برنامج الإدارة المدمجة لمدفع بالادين PIM. ويعتبر PIM أحدث برنامج تحديث لعائلة مدافع هاويتزر M109 الذاتية الحركة.
يعتمد مدفع PIM Howitzer الجديد التسليح الرئيسي وشكل المركبة الحالية لظام Paladin M109A6، لكنه يستبدل مكونات فريدة في الشاسيه بمكونات حديثة مأخوذة من عائلة برادلي للمركبات. وقد تم دمج تلك المكونات ضمن هيكلية شاسي محسنة وأكثر قابلية على البقاء.
يضم مدفع PIM الذاتي الحركة الجديد ما يسمى بالعمود الفقري الرقمي المتطور جداً ومولد الطاقة المتقدم. ويدمج قدرات كهربائية لسواقات رفع الماسورة وحركتها الجانبية، ومدك كهربائي ونظام رقمي للتحكم بالنيران.
ومن شأن عملية التحديث ضمن برنامج PIM تحقيق توافق عمل المدفع مع النظم الحالية المستخدمة ضمن فريق ألوية القتال الثقيلة، ويقلص البصمة اللوجستية وتكاليف عمليات الدعم عبر استبدال المكونات القديمة.
تم تجهيز مدفع PIM الذاتي الحركة بقدرة إدارة الطاقة من BAE، بما يمثل أول عملية تركيب يقوم بها الجيش الأميركي من متطلبات التحكم بالطاقة على متن مركبة عسكرية. ومن شأن هذا الحلّ المعزز للتحكم بالطاقة من BAE Systems أن يضاعف الطاقة الكهربائية على معظم المركبات العسكرية، إذ يقوم بإنتاج 70 كيلوات، مما يزيد من فعالية تنفيذ المهام بالنسبة للقوات البرية في ميادين القتال.
وقد اعتبر جو ماكارثي نائب الرئيس ومدير عام فرع مركبات القتال في شركة BAE Systems أن "من شأن برنامج PIM أن يضمن أن أسطول مدافع الهاويتزر الذاتية الحركة قابلة للعمل والإسناد على المدى الطويل، وتوفر إمكانية كبيرة لتحديث القدرات لزبائننا."
أضاف مكارثي، "منذ قيامنا ببناء وتسليم نماذج PIM السبعة في العام الماضي، أنجزنا كافة التجارب الخاصة بالمقاول، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من تجارب التطوير الخاصة بالجيش الأميركي. وسوف يسمح لنا التمويل الإضافي الذي نحصل عليه عبر هذا العقد بدعم ما تبقى من برنامج التجارب القاسية التي وضعها الجيش، ولكي نقوم بإكمال جهود التخطيط الخاصة بالإنتاج للوصول إلى إتخاذ القرار بالبدء بمرحلة الإنتاج الأولي بوتيرة منخفضة."
وكانت BAE Systems قد حصلت في شهر آب/ أغسطس من العام 2009 على عقد للأبحاث والتطوير بقيمة 63.9 مليون دولار، لإنتاج 5 مدافع هاويتزر ذاتية الدفع، بالإضافة إلى مركبتين مجنزرتين لحمل الذخيرة. وقد تم تسليم النماذج السبعة للجيش الأميركي في الوقت المحدد في شهر أيار/ مايو من العام المنصرم 2011.
سوف يجري العمل على هذا العقد في المنشآت المختلفة التابعة لشركة BAE Systems في ولايات مختلفة في أميركا. وقد تم منح هذا العقد من قبل قيادة الدبابات والآليات المدرعة في الجيش الأميركي، ومن المنتظر أن يبدأ العمل به في شباط/ فبراير 2012، وأن ينتهي في كانون الثاني/ يناير من العام 2015.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق