19‏/01‏/2012

الجيش السوري الحر يقبض على عناصر من الحرس الثوري الإيراني


ألقى الجيش السوري الحر القبض على عدد من عناصر الحرس الثوري الإيراني في حمص أثناء عملية لتحرير معتقلين.
وأشار النقيب أحمد شاهين إلى نجاح مجموعة من قواته فى إلقاء القبض على عدد من العناصر الإيرانية التابعة للحرس الثورى، فى حمص، أثناء عملية للمجموعة لتحرير عدد من المعتقلين الذين تم إلقاء القبض عليهم فى المظاهرات.
وقال شاهين إن مجموعته نجحت فى تحرير عدد من المختطفين المدنيين لدى الأجهزة الأمنية السورية، وأن هؤلاء المفرج عنهم أكدوا وجود العناصر الأمنية الإيرانية والتابعة لحزب الله فى الثكنات العسكرية، وأن هؤلاء يقومون بتعذيب المعتقلين بأبشع الوسائل وأشدها، وأن معظمهم يتكلمون بلهجة عربية غير مفهومة.
وكان الجيش السوري الحر قد تمكن من هزيمة كتائب الاسد في بلدة الزبداني وتمكن من السيطرة عليها.
وقال نشطاء سوريون: إن قوات المعارضة انتزعت السيطرة على مدينة الزبداني من القوات الموالية لنظام الأسد، وأجبرتها على الانسحاب، ولكن الدبابات الحكومية لا تزال موجودة على مشارفها.
وقال العقيد محمد حمدو من الجيش السوري الحر "كانت هناك احتجاجات حاشدة في الزبداني، وبالتالي فإن الجيش السوري حاول تفريقها، ولكن قواتنا كانت منظمة للغاية ونفذت هجمات أجبرت الجيش الحكومي على الانسحاب تماما من المدينة."
وأضاف حمدو أن الجيش السوري الحر "رفع علم الاستقلال في الزبداني"، مشيراً إلى أن مقاتلي المعارضة "يتوقعون مواجهة أخرى،" إذ أن القوات الحكومية تجمع شتاتها خارج المدينة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق