24‏/02‏/2012

البنتاغون.. خطط لإرسال 75 ألف جندي لتأمين مخازن الأسلحة الكيميائية في سورية في حال سقوط النظام

البنتاغون.. خطط لإرسال 75 ألف جندي لتأمين مخازن الأسلحة الكيميائية في سورية في حال سقوط النظام

نقلت وكالة "إيتار-تاس" الروسية عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية ان الخبراء في البنتاغون يعتقدون أن تأمين مخازن الأسلحة الكيميائية في سورية في حال سقوط نظام الرئيس بشار الأسد قد يتطلب إرسال نحو 75 الف جندي أمريكي.
وأوضح المسؤولون الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم، للصحفيين ان الخبراء في البنتاغون يضعون خططا مختلفة لرد فعل واشنطن في حال سقوط نظام الأسد بصورة مفاجئة وانزلاق البلاد الى الفوضى.
ووفقا لتحليل وضعته القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، إذا سقطت الحكومة في سورية واندلعت اضطرابات ومواجهات عسكرية في كافة أراضي البلاد، فسيكون تأمين مخازن الأسلحة الكيميائية أمرا صعبا للغاية. وتشير الاستخبارات الأمريكية الى ان ما لا يقل عن 50 مختبرا ومخزنا لانتاج وتخزين الأسلحة الكيميائية تقع في مختلف أنحاء سورية.
وكان جيمس كليبر مدير الاستخبارات الوطنية قد قال أمام الكونغرس الأمريكي في الأسبوع الماضي، ان القوات السورية تؤمّن في الوقت الراهن جميع مخازن الأسلحة الكيميائية. لكنه لم يستبعد وقوع هذه الأسلحة في أيدي إرهابيين في حال فقدان الحكومة السورية سيطرتها على أجزاء من البلاد أو حدوث انقسام في صفوفها.
المصدر: وكالة "إيتار-تاس"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق