16‏/05‏/2012

روسيا تبحث عن زبائن تشتري مقاتلات هندية سابقة

روسيا تبحث عن زبائن تشتري مقاتلات هندية سابقة

صرح ألكسندر فومين نائب رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني يوم 16 مايو/أيار للصحفيين أن روسيا تنوي بيع مقاتلات "سو – 30 كا" التي أعادتها الهند إليها. وقال إن روسيا قامت في النصف الثاني لتسعينات القرن الماضي بتوريد 18 مقاتلة "سو – 30 كا" إلى الهند. لكن بعد تسلم دفعة كبيرة من مقاتلات "سو – 30 أم كا أي" المطورة تخلت الهند عن استخدام طائرات "سو – 30 كا" القديمة وقامت بإعادتها إلى روسيا لتتلقى بدلا منها 18 مقاتلة "سو – 30 أم كا أي" الحديثة بعد تسديد فرق السعر. وتخزن حاليا تلك المقاتلات في مصنع بارانوفيتشي لإصلاح الطائرات في بيلاروس.
وأوضحت الهيئة الفيدرالية أن هذه الخطوة اتخذت لتفادي دفع ضريبة القيمة الإضافية لدى إدخال الطائرات إلى روسيا ما دام يجري البحث عن زبائن تشتري تلك الطائرات.
وقال فومين:" ان عدد الطائرات 18 طائرة ، وهي مقاتلات هندية سابقة. ونأمل بأن يأتي زبون يشتري الطائرات دفعة واحدة أو بالتجزئة". وأضاف قائلا: "من المقرر أن يجري تطوير الطائرات آخذا بالحسبان متطلبات أي زبون. وأكد أن هيئته لا تزال تبحث عن مشترين محتملين. وتساعدها في ذلك شركة "بيل تيخ أكسبورت" البيلوروسية بصفتها الجهة المسؤولة المصدرة والمستوردة للأسلحة.
المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق