12‏/05‏/2012

وفد عسكري روسي يتوجه الى الولايات المتحدة للمشاركة في اول مناورات مشتركة لمكافحة الارهاب

صورة من الارشيف

اعلن العقيد الكسندر كوتشيرينكو المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ان وفدا من القوت الجوية الروسية توجه يوم السبت 12 مايو/ايار الى الولايات المتحدة للمشاركة في اول مناورات مشتركة لمكافحة الارهاب.
وقال المتحدث للصحفيين ان "وفدا عسكريا لقوات الانزال الجوي الروسية توجه الى الولايات المتحدة للمشاركة في اول مناورات روسية - امريكية مشتركة لمكافحة الارهاب التي ستجري بقاعدة فورت كارسون العسكرية الامريكية بولاية كولورادو".
وذكر كوتشيرينكو انه ستشارك في المناورات عن الجانب الامريكي وحدة قوات العمليات الخاصة للقوات البرية الامريكية، وعن الجانب الروسي وحدة الاستطلاع ذات المهام الخاصة التابعة لقوات الانزال الجوي الروسية التي ترابط بقاعدة كوبينكا الجوية بمقاطعة موسكو، بالاضافة الى مجموعة من قادة قوات الانزال الجوي.
وفي المرحلة الاولى من المناورات سيجري العسكريون الروس الرمايات باستخدام الاسلحة الامريكية، وسينفذون سوية مع العسكريين الامريكان برنامجا للتدريب على اجراء العمليات في الجبال واعمال التخريب والانزال بالمظلات الامريكية الصنع.
واضاف المتحدث ان "المرحلة الفعالة من المناورات ستجري في نهاية الشهر الجاري. ومن خلال اجراء عمليات مشتركة للاستطلاع والتخريب سيقوم العسكريون الروس والامريكان بتنفيذ مهمة قتالية تدريبية للكشف عن قاعدة للارهابيين الدوليين المفترضين والاستيلاء عليها وتدميرها".
المصدر: وكالة "نوفوستي"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق