28‏/08‏/2012

اليمن:غضب سعودي بسبب زيادة النفوذ الحوثي على الحدود

 
 
أكد مسؤول يمني أن المملكة العربية السعودية اعربت عن غضبها من تزايد النفوذ الحوثي على الحدود .

ونقل مصدر دبلوماسي يمني عن السلطات السعودية استغرابها أيضا موقف الحكومة اليمنية من توسع النفوذ الإيراني في اليمن.
وقال المصدر إن الرياض باتت تشعر بأن الحكومة اليمنية تتعامل مع هذا التمدد الحوثي والانتشار في المناطق الحدودية بين اليمن والمملكة بنفس تكتيكات وعقلية النظام السابق، وتستخدم نفس الأسلوب في التعامل مع هذه القضية.
وأضاف المصدر الدبلوماسي أن السعودية رصدت في الفترة القليلة الماضية ولازالت ترصد حالة التقارب بين حركة الحوثي وقيادات بارزة في النظام السابق ، منوها إلى أن السلطات السعودية قد أبدت قلقها حيال هذا التقارب والتنسيق والتعاون بين الطرفين، وتعتبره السعودية تنسيقا وتعاونا لزعزعة استقرار اليمن وإثارة الفوضى.
من جهة أخرى, قالت مصادر محلية إن التوتر في مديرية الشاهل بمحافظة حجة لا يزال مستمراً مع توافد مسلحين من جماعة الحوثيين إلى المنطقة قادمين من محافظة صعدة وبعض المناطق الأخرى.
وذكرت المصادر أن مسلحين حوثيين وصلوا إلى مديرية الشاهل خلال اليومين الماضيين «في محاولة منهم لفتح جبهة صراع جديدة مع القبائل للسيطرة على مديريات الشرفين التسع التي تعتبر أهم المديريات بالمحافظة، حيث ترتبط مباشرة بميناء ميدي الذي يطمع الحوثيين منذ سنوات بالسيطرة عليه.
وأشارت إلى أن الحوثيين استحدثوا عشرات من نقاط التفتيش في مديرية الشاهل وصولاً إلى المحابشة شرقاً، كما زرعوا عشرات الألغام في عدة مناطق، إضافة إلى سيطرتهم على جبل لمه المطل على معظم مناطق الشاهل.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق