14‏/08‏/2012

الجيش الإسرائيلي يهدد بضربة شديدة للبنان إذا وقف حزب الله إلى جانب إيران



حذر ضابط كبير في هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي حزب الله من الوقوف إلى جانب إيران في حال ردها على هجوم عسكري إسرائيلي محتمل ضد منشآتها النووية.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن الضابط الإسرائيلي قوله " أنصح حزب الله ألا يجربنا" مهددا بأن "الضربة ستكون شديدة وموجعة
وقالت الصحيفة إن تهديد الضابط الإسرائيلي جاء على أثر "تهديدات من لبنان وتقارير تحدثت عن أنه يتوقع أن يقف أمين عام حزب الله حسن نصر الله بكل قوته إلى جانب إيران في حال هوجمت" وبينها تصريحات أدلى بها القيادي في الحزب نبيل قاووق بأن إسرائيل تخشى صواريخ حزب الله.
وتابع الضابط الإسرائيلي "لقد حسّنا قدرات إطلاق النيران والاجتياح البري والاستخبارات، وما حدث في العام 2006 لن يتكرر".
وقال الضابط مهددا "ليس حزب الله وحده سيدفع الثمن وإنما لبنان أيضا لأن لديه مسؤولية كدولة".
رغم ذلك قال الضابط إنه "يحظر إيهام الجمهور الإسرائيليأنه يوجد لدى حزب الله صواريخ أكثر وهي دقيقة أكثر في إصابة الأهداف وتصل إلى مدى أطول مما كان عليه في الماضي"على حد زعمه
وأشارت الصحيفة إلى تصريحات قائد فرقة الجليل العسكرية في الجيش الإسرائيلي العميد هرتسي هليفي الذي قال الشهر الماضي إنه في حال مواجهة مع إيران فإن "الرد سيكون قويا وبمفهوم معين سيكون عنيفا جدا، ويتعين على الجيش الإسرائيلي أن يضرب حيث يوجد العدو الذي اختار الاختباء في قلب التجمعات السكانية ولذلك فإن رد الفعل سيكون منوطا بدمار كبير في القرى اللبنانية".
وفي غضون ذلك نصب الجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة بطارية "قبة حديدية" المضادة للصواريخ القصيرة المدى بالقرب من مدينة صفد بشمال إسرائيل، وذلك في إطار الاستعدادات لحالات الطوارئ ولكنها ستبقى هناك لفترة محدودة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق