02‏/09‏/2012

الجيش الحر يستولي على أسلحة متطورة من نظام الأسد

 
 
نجح الجيش السوري الحر في الاستيلاء على أسلحة متطورة من الجنود التابعين لنظام بشار الاسد خلال المعارك الاخيرة.
وذكرت مصادر في الجيش السوري الحر أن بعض قوات الجيش تمكنت من الاستيلاء على مجموعة من الصواريخ والقذائف من نوع "كوبرا" من مركز للدفاع الجوي بمنطقة البوكمال في دير الزور.
من ناحية أخرى, قال بسام الدادة المستشار السياسي للجيش الحر إن المجلس الوطني السوري يدرس ترقية العقيد رياض الأسعد لرتبة الفريق، حتى يصبح أعلى قيادة عسكرية بالجيش.
وجاءت تصريحات الدادة، بعد أنباء ترددت عن قيام ما يسمى بـ "القيادة العسكرية الموحدة للجيش السورى الحر" بالإعلان عن تشكيل قيادة عسكرية يقودها اللواء محمد الحاج.
وأوضح المستشار السياسي للجيش الحر أنه لا يوجد كيان معترف بها داخليا وعربيا للجيش الحر، سوى ذلك الذي يقوده العقيد رياض الأسعد، وحذر من "ادعاء شخصيات عسكرية محسوبة على النظام الانضمام للجيش الحر، ليكونوا رجال إيران وروسيا بعد سقوط بشار الأسد."
وأشار الدادة إلى أن العميد الركن مصطفى الشيخ رئيس ما يسمى بـ "المجلس العسكرى الأعلى للجيش الحر"، والذي أعلن أنه ضمن تشكيلة القيادة المزعومة لذلك المجلس، هو رجل النظام، وسبق أن اعتقلته الاستخبارات التركية على الحدود بأنطاليا بتهمة التآمر على الثورة السورية.
وأضاف الدادة أن "العقيد رياض الأسعد هو أول من انفصل عن الجيش النظامي بعد اندلاع الثورة، لذلك فهو الأجدر بهذه المهمة، وإن كانت المشكلة في الرتبة، فالمجلس الوطني يدرس ترقيته لرتبة الفريق ".
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق